TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الشرقية للتنمية بأسهم حقوق أولوية

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال الشرقية للتنمية بأسهم حقوق أولوية
حسابات مالية

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة الشرقية للتنمية بزيادة رأس مالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 225 مليون ريال.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن أحقية أسهم حقوق أولوية للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن سعر الطرح وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب سيُحدد من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، مبينة أنه سوف تنشر نشرة إصدار أسهم حقوق الأولوية وتتاح للجمهور في وقت لاحق.

ونوهت الهيئة، بأن قرار الاستثمار المبني على إعلان خبر زيادة رأس مال الشركة سواء كان الإعلان عبارة عن توصية من مجلس إدارة الشركة المعني أم في شكل موافقة من الهيئة على نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

وطالبت الهيئة، المستثمر بالاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية لتقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وشددت الهيئة، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على نشرة الإصدار على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على نشرة الإصدار يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وتقدمت الشرقية للتنمية، في 5 سبتمبر/ أيلول 2021، بملف طلب زيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وأوصى مجلس إدارة الشركة، في ديسمبر/ كانون الأول 2020، بزيادة رأس المال من 75 مليون ريال إلى 300 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 225 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

 الشرقية للتنمية تقلص خسائرها إلى 736.37 ألف ريال بالربع الثالث 2022

الشرقية للتنمية تقلص خسائرها 83.35% بالربع الثاني من عام 2022

الشرقية للتنمية تتسلم قراراً يتعلق بأرض منحة حكومية تقع ضمن امتياز "أرامكو"