TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "استثمار" تقر إصدار وعرض 50% من رأس المال

عمومية "استثمار" تقر إصدار وعرض 50% من رأس المال
صادقت الجمعية العامة غير العادية على إعداد نشرة طرح

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة استثمار القابضة إصدار وعرض ما يصل إلى 50٪ من رأس مال الشركة، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين.

ولفتت إلى أنه سيتم الإصدار بنحو 40% عن طريق طرح خاص و10% عن طريق إصدار حقوق اكتتاب على أن يتم اصدار كل منهما في شريحة واحدة أو عدة شرائح على مدار عام واحد، وفقًا لقواعد هيئة قطر للأسواق المالية المعمول بها واللوائح.

وأوضحت "استثمار" في البيان أن القيمة الاسمية للسهم الواحد ستبلغ ريال قطري، إضافة إلى علاوة الإصدار، التي وافقت العمومية مجلس الإدارة لتحديد قيمتها عند بدء اية عملية طريق طرح خاص وإصدار حقوق اكتتاب.

كما صادقت الجمعية العامة غير العادية من دون أي اعتراض أو تحفظ على قيام الشركة عند مباشره أي عملية إصدار حقوق اكتتاب أو عملية طرح خاص، بإعداد نشرة طرح.

وستكون نشرة الطرح الخاص مماثلة لنشرة الطرح المعتمدة في عمليات زيادة رأس المال عن طريق طرح حقوق الاكتتاب، وسوف تتضمن نشرة الطرح السعر النهائي للأسهم المطروحة، على أن يتم إرسال هذه النشرة إلى هيئة قطر للأسواق المالية ووزارة التجارة والصناعة للحصول على الموافقة قبل أن ترسل للمستثمرين، مع تضمين الأوقات المحددة للطرح بها.

ووافقت العمومية أيضاً على إصدار الأسهم بما يضمن تحقيق أفضل المصالح التجارية للشركة، والموافقة على دخول الشركة وتنفيذها وتسليمها وأداء الشركة لالتزاماتها بموجب جميع الاتفاقيات والمستندات اللازمة لتنفيذ إصدار الأسهم، كما قد يتم تعديلها، أو استكمالها أو تجديدها أو إعادة صياغتها من وقت لآخر.

وإضافة إلى ما سبق صادقت الجمعية العامة غير العادية من دون أي اعتراض أو تحفظ على تنازل المساهمين عن حق الأفضلية بالاكتتاب لمصلحة الغير فيما يخص الطرح الخاص.

 وكانت أرباح "استثمار" قد ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 11.36% إلى 300,19 مليون ريال، مقابل أرباحاً بقيمة صافي الربح 269,56 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا  

ترشيحات:

"بلدنا" توقع مذكرة تفاهم مع حكومة أوزبكستان

26 مليار ريال صادرات القطاع الخاص القطري في 9 أشهر