تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التأمينات: آليات ميسرة لحصول المصريين بالخارج على معاش عقب التقاعد

التأمينات: آليات ميسرة لحصول المصريين بالخارج على معاش عقب التقاعد
سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وأشرف عطية، رئيس الإدارة المركزية للمراجعة والحوكمة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

القاهرة – مباشر: عرض ممثلو الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في مقر القنصلية المصرية بالرياض، آليات اشتراك المواطنين بالخارج، ومن ثم حصولهم على معاش شهري وتعويض عقب التقاعد أو بلوغ الستين.

وقدم أشرف عطية، رئيس الإدارة المركزية للمراجعة والحوكمة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ممثلا عن هيئة التأمين الاجتماعي المصرية، خلال لقاء سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالجالية المصرية بالرياض، عرضًا للخدمات التي تقدمها الهيئة للمصريين بالخارج، والآليات الميسرة للاشتراك في خدمات التأمين الاجتماعي على المصريين بالخارج، وفقاً لبيان صحفي.

واستهلت سها جندي اللقاء بعرض فيلم عن إنجازات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية، وما حدث من طفرة في مختلف القطاعات، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشارت، إلى ما تم تقديمه من محفزات للمصريين بالخارج، وحرص كافة وزارات ومؤسسات الدولة المصرية على التعاون والتنسيق المستمر لتقديم التيسيرات للمصريين بالخارج، وتذليل ما يواجههم من عقبات في مختلف المجالات.

ولفتت جندي، إلى حرصها على التنسيق مع عدد من وزارات ومؤسسات الدولة لتقديم المزيد من الخدمات والمحفزات للمصريين بالخارج، خلال الفترة المقبلة، متناولة ما قامت به من لقاءات رسمية في هذا الصدد، ولذلك جاءت الزيارة بمشاركة ممثلي تلك الوزارات والمؤسسات الوطنية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أهمية الاشتراك في خدمات التأمين الاجتماعي المختلفة، مؤكدة أن هناك الكثير من الخطوات الإيجابية التي استحدثتها وطورتها المؤسسات المصرية مؤخرًا، لخدمة الجاليات المصرية بالخارج، ومن بينها التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاستحداث نظام امتحانات الفصلين الدراسيين لأبنائنا بالخارج، بجانب خدمات التأمين الاجتماعي وتطوير خدماته، وغيرها من المحفزات التي قدمتها الوزارة بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة.

وفي السياق ذاته، أوضح أشرف عطية، رئيس الإدارة المركزية للمراجعة والحوكمة بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أهمية المشاركة في الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج عبر موقع الهيئة، بطباعة طلب الاشتراك من موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وإرساله إلى مكتب تأمينات العاملين المصريين بالخارج (مكتب مصر) وعنوانه 3 شارع الألفي القاهرة.

وقال، إنه في حالة وجود المصري بالخارج داخل مصر يمكن التوجه مباشرة إلى مكتب تأمينات مصر والحصول على طلب الاشتراك، حيث تستوفي البيانات وتستوفي بيانات طلب الاشتراك ويتم اختيار قيمة الدخل الشهري الذي يؤدى على أساسه الاشتراكات من واقع جدول تحديد فئات الدخول الشهرية والذي يبدأ من 1400 جنيه إلى 9400 جنيه.

وأضاف عطية، أهمية توافر المستندات اللازمة للاشتراك، وتشمل صورة جواز السفر على أن يكون ساريًا، وصورة موثقة من عقد العمل في الخارج أو مع المنظمة الدولية أو الإقليمية أو السفارة الأجنبية، وصورة موثقة من عقد العمل على متن السفينة الأجنبية، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد المميكنة، وتقرير اللياقة الطبية، وتتم مطابقة الصور بمعرفة السفارة أو القنصلية المصرية.

وتناول عطية، في عرض توضيحي مختلف الحالات والأسئلة المتكررة من جانب المصريين بالخارج، حول الاشتراك ومدته وقيمته والمزايا التي أطلقتها الدولة للمصريين بالخارج في يناير من العام 2020، ومن بينها تيسير آليات الاشتراك، وزيادة قيمة التأمينات، وتخفيض مدة استحقاق المعاش بعد اشتراك 10 سنوات، بدلا من 15 سنة، وإتاحة الاشتراك بمختلف العملات دون اشتراط العملة الأجنبية، وتحديد زيادة سنوية للمعاشات تصل إلى 15%، بجانب صرف منحة للوفاة ومصروفات الجنازة، وتعويضات إضافية في حالة العجز الكامل.

ووجه، الدعوة لأصحاب العمل ومديري الشركات من المصريين بالمملكة إلى دعم اشتراك العاملين لديهم في التأمينات لتحقيق حياة كريمة لأصحاب المهن البسيطة، ونشر ثقافة التأمين بين العمالة بالخارج، مؤكدا حرص الدولة على مصلحة أبنائها.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

المركزي المصري: 39.6 مليون مواطن لديهم حسابات بنكية

مصر تبحث مع الأمم المتحدة إجراءات تفعيل "المبادرة الدولية للتكيف بقطاع المياه"

بورصة مصر تواصل الصعود بالتعاملات الصباحية قرب 12850 نقطة بدعم مشتريات محلية

مصر والسعودية توقعان اتفاقية تعاون لتسهيل نقل البضائع وتشجيع التبادل التجاري