تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يؤكد أهمية ضمان استمرار المبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار"

الوزراء المصري يؤكد أهمية ضمان استمرار المبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار"
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

القاهرة -مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تولي أهمية كبيرة لمتابعة المبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار" التي يستفيد منها أعداد كبيرة من المصريين؛ مؤكدا العمل على ضمان استمرار هذه المبادرة خاصة أن لها مردودا إيجابيا كبيرا على المواطنين، وهناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة الموقف التنفيذي لها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء اليوم/الأحد/ مع وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، لمتابعة موقف المبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار" وكذا موقف برنامج العلاج على نفقة الدولة،وفقا لبيان.
وعرض وزير الصحة والسكان ،خلال الاجتماع، ما تم تنفيذه ضمن المبادرة، موضحا أن الحالات اشتملت على قسطرة القلب، وجراحات القلب المفتوح، والمخ والأعصاب، والمفاصل، والرمد، والأورام، وزراعة الكبد، وزراعة الكلى، وزراعة القوقعة، والقسطرة المخية، والقسطرة الطرفية.

وأضاف الوزير أنه يتم إجراء العمليات الجراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار من خلال أكثر من (480) مستشفى على مستوى الجمهورية، تضم مستشفيات عسكرية، ومستشفيات تابعة للقطاع العلاجي، ومستشفيات خاصة وجهات خيرية، ومؤسسات علاجية، ومستشفيات جامعية، ومستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفيات تعليمية، ومستشفيات تأمين صحي، إلى جانب (186) مستشفى تابعة لوزارة الصحة.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم من إجراءات جراحية منذ بدء المبادرة حتى 23 نوفمبر الماضي في إطار المبادرة الرئاسية لـ "قوائم الانتظار" بلغ (1.370.600) حالة إجراء جراحي.

وتطرق الوزير إلى موقف برنامج العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من أول يناير 2022 حتى 23 نوفمبر الجاري، حيث بلغ عدد القرارات للعلاج على نفقة الدولة خلال هذه الفترة (3.1) مليون قرار لخدمة (1.9) مليون مريض، بتكلفة (12.6) مليار جنيه.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات

موقع أمريكي: مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية للسفر إليها في 2023

ضمان مخاطر الائتمان: ارتفاع محفظة ائتمان البنوك في مصر إلى 270 مليار جنيه

بورصة مصر ترتفع لأعلى مستوى منذ فبراير 2020 و"السبعيني" يقفز 4.37%

18 جنيهاً ارتفاعاً بأسعار الذهب في مصر