TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

199 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت والأردن في 8 أشهر

199 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت والأردن في 8 أشهر
عملات أمريكية فئة 100 دولار

الكويت - مباشر: سجل حجم التبادل التجاري بين الكويت والأردن خلال أول 8 أشهر من العام الحالي نحو 199 مليون دولار.

وقال سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني إن دولة الكويت تعد المستثمر الأول في الأردن، مشيراً إلى توقيع نحو 73 اتفاقية مشتركة بين البلدين أغلبها اقتصادية. وفق كونا.

وأشار الديحاني خلال لقاء نظمته جمعية رجال الأعمال الأردنيين تحت عنوان (تطور العلاقات الاقتصادية الأردنية - الكويتية) إلى أن العمل جار لترتيب عقد اجتماعات اللجنة المشتركة واللجنة الفنية بين البلدين.

وسجل حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن 5.5 مليار دينار ( 18 مليار دولار)؛ لتعد بذلك من أبرز الدول المستثمرة الأردن، إلى جانب كونها أحد أهم الشركاء التجاريين.

أكد على أن هناك توجهاً كبيراً لرجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في الأردن في مشاريع عدة، مثمناً دور جمعية رجال الأعمال الأردنيين في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين.

من جانبه قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع، إن الكويت تحتل المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية بحجم الاستثمارات في البورصة الأردنية حيث بلغت 1.13 مليار دولار خلال عام 2021.

أكد على عمق العلاقات الاقتصادية الأردنية - الكويتية خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية كاتفاقيات منع الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات المتبادلة التي تجمع البلدين منذ عام 2001.

ولفت الطباع إلى الدور الهام الذي يؤديه القطاع الخاص بكلا البلدين وسعيه المتواصل في بناء شراكات تجارية واستثمارية مشتركة الأمر الذي انعكس إيجاباً على تطور العلاقات الثنائية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق مبادرة أوكرانية لدعم الدول الإفريقية بـ60 سفينة حبوب

مفوضية اللاجئين: ارتفاع موجة الجوع وانعدام الأمن ونقص التمويل تزيد المخاطر