تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة توفق على قيد أسهم زيادة رأسمال المصريين للإسكان الناتجة عن الإندماج

البورصة توفق على قيد أسهم زيادة رأسمال المصريين للإسكان الناتجة عن الإندماج
مقر البورصة

القاهرة - مباشر: قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير من 264 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه بزيادة قدرها 36 مليون جنيه.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، إنه تقرر تعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة لتصبح 0.10 جنيه بدلاً من 0.25 جنيه للسهم، وذلك بإصدار عدد 360 مليون سهم.

و الزيادة ناتجة عن اندماج كلا من شركة أودن للإستثمار والتنمية، وشركة إميرالد للتطوير و إدارة المشروعات، وشركة إميرالد للإستثمار العقاري، و شركة أودن للاستثمار و التسويق العقاري، و شركة إيدج للتطوير و إدارة المشروعات، في شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير.

وبذلك يصبح رأسمال الشركة المصدر و المدفوع بعد التعديل نتيجة الاندماج 300 مليون جنيه موزعاً على عدد 3 مليار سهم قيمة كل سهم 0.10 جنيه.

وقررت البورصة إدراج أسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارًا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 24 نوفمبر 2022 كما يلي ( ص 1 : ص 14) 3000,000,000 سهم.

"على أن يقوم قطاع عمليات السوق بعرض موضوع تحديد سعر الفتح بعد الاندماج على لجنة العمليات وفقاً للمادة (31) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

ونوهت بأن على شركة المصريين للإسكان و التنمية و التعمير "الشركة الدامجة "، الالتزام بالإفصاح للبورصة عن الإجراءات التي سوف تتبعها الشركة بشان إنتقال الحقوق و الالتزامات المتعلقة بنظم الاثابة و التحفيز بالشركات المندمجة الى الشركة الدامجة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

"فيتش" تتوقع زيادة قدرة مصادر الطاقة المتجددة في مصر

مصر تتعاون مع البنك الأوروبي لتأهيل العمالة الفنية بمشروع السخنة 360

مصر.. تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس وعزل أي طالب يظهر عليه الإعياء