TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "عربي قابضة" يوصي بزيادة رأس المال 100%

مجلس إدارة "عربي قابضة" يوصي بزيادة رأس المال 100%
مقر شركة مجموعة عربي قابضة
عربي قابضة
AGHC
1.03% 490.00 5.00

الكويت – مباشر: أوصى مجلس إدارة مجموعة عربي القابضة الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 100% بقيمة 155 فلساً للسهم.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، ستتم الزيادة من خلال زيادة رأس المال المصرح به من 17.29 مليون دينار موزعة على 172.96 مليون سهم عادي ليصبح 34.59 مليون دينار موزعاً على 345.92 مليون سهم عادي وجميع الأسهم نقدية.

ولفتت "عربي القابضة" إلى أنه سيتم إصدار الأسهم بقيمة 100 فلس للسهم الواحد، مضاف إليها علاوة إصدار 55 فلساً؛ وذلك بعد موافقة الجهات المختصة، على أن يتم طرح الأسهم للاكتتاب العام، وتخصيص للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق وأصحاب حقوق الأولوية، على أن يتم دفع قيمة الأسهم المكتتب بها نقداً.

وحسب البيان سيتم تفويض مجلس الإدارة بتحديد آخر يوم لتداول السهم المحمل بالحق في الاكتتاب بهذه الزيادة، وتحديد تاريخ الاستحقاق، وتاريخ تداول سهم الشركة دون حيازة الحق المؤهل للاكتتاب.

ويجوز للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة المؤهلين للاكتتاب في زيادة رأس المال بيع حقهم بالأولوية في هذا الاكتتاب إلى الغير؛ وذلك وفق الحكام المنظمة لها الصادرة من هيئة أسواق المال وبورصة الكويت.

كما يجوز الاكتتاب في الأسهم غير المكتتب فيها لمن يرغب في ذلك من مساهمي الشركة، فإذن تجاوزت طلبات الاكتتاب عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب يتم تخصيصها للمكتتبين بالطريقة التي يحددها مجلس الإدارة، وفي حال عدم اكتتاب المساهمين في كامل الأسهم المطرحة للاكتتاب يتم طرح فائض الأسهم للاكتتاب العام أو المساهمين الجدد.

ووافق مجلس الإدارة وأوصى للعمومية بالموافقة على تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والنظام الأساسي والمعدلة بموجب التأشير في السجل التجاري بتاريخ 7 أغسطس 2016؛ ليصبح وفق رأس المال المقرر زيادته.

وكانت "عربي القابضة" قد منيت بخسائر في النصف الأول من 2022 بنحو 6.61 مليون دينار، مقارنة بـ3.67 مليون دينار خسائر ستة الأشهر الأولى من العام السابق، بارتفاع سنوي 79.9%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بورصة الكويت توقف تداول سهم "القرين" غداً

"أعيان" تبيع عقاراً صناعياً بـ5.3 مليون دينار

أرباح "المتحد البحريني: تتقلص 99% في الربع الثالث