TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لأول مرة في الكويت.. استخدام منظومة لتصريف مياه الأمطار ذاتياً إلى باطن الأرض

لأول مرة في الكويت.. استخدام منظومة لتصريف مياه الأمطار ذاتياً إلى باطن الأرض
المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية

الكويت - مباشر: عقدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت، اجتماعاً للجنة الدائمة للتنسيق والمتابعة لأعمال الطرق وشبكات مياه الأمطار والصرف الصحي بالمشاريع الإسكانية.

وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بالمؤسسة، في بيان له اليوم الاثنين، إن الاجتماع يأتي بهدف التعريف بمنظومة صرف مياه الأمطار الجديدة بمشروع مدينة المطلاع الإسكاني، التي تم تنفيذها للمرة الأولى على مستوى دولة الكويت.

واستعرض العنزي المنظومة الجديدة والمزايا التي توفرها، حيث يتم تصريف مياه الأمطار ذاتياً إلى باطن الأرض بعد فلترتها من الأتربة والعوالق والزيوت، دون الحاجة إلى استخدام النظام التقليدي ونقلها إلى البحر عن طريق الأنابيب ومجارير الأمطار.

وأوضح العنزي أن المنظومة الجديدة تحتوي على عدد 89 خزان ترشيح موزعة على كامل مساحة المشروع، موضحاً آلية عمل الخزانات وكيفية صيانتها لضمان استمرارية تشغيلها بكفاءة عالية.

وجري خلال الاجتماع مناقشة الوضع التنفيذي الحالي بمدينة المطلاع، وعرض بعض المظاهر السلبية الناتجة عن مخالفات البناء والأنقاض ونواتج الحفر من أعمال البناء بالقسائم السكنية للمواطنين؛ وذلك على الطرق والخدمات، وضرورة المعالجة من قبل الجهات المعنية.

وشدد الاجتماع على ضرورة تكاتف جميع الجهات ذات الصلة لتجنب وقوع أضرار وتلفيات بالشبكات القائمة بالمدينة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الكويت: نتطلع لجهود المجتمع الدولي في مواجهة التغيرات المناخية

البيئة الكويتية: قمة "كوب 27" تدفع نحو الحد من تداعيات تغير المناخ

مقترح كويتي لرفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 1000 دينار