TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف "قطر للتأمين" الائتماني إلى A-

ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف "قطر للتأمين" الائتماني إلى A-
مقر شركة قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
-0.91% 2.19 -0.02

الدوحة -مباشر: خفضت وكالة ستاندرد آند بورز التصنيف الإئتماني والقوة المالية لشركة قطر للتامين درجة إلى "A-" من"A" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة في بيان لها،إن النظرة المستقبلية المستقرة تعكس إيمان الوكالة بأن إجراءات الإدارة ستعيد المجموعة على الأرجح إلى الاكتتاب والربحية الإجمالية في عام 2023، مع توقعات محافظة المجموعة على فائض في رأس المال أعلى من معيار "AAA" الخاص بالوكالة خلال الفترة 2023-2024.

وأشارت "ستاندرد أند بورز" إلى أن خسائر الشركة المحققة خلال التسعة أشهر الاولي من العام الجاري تعود بشكل أساسي إلى اتجاه الشركة لبيع الشركات التابعة والمملوكة بالكامل ومقرها جبل طارق.

وتتفاوض " قطر للتأمين" وفق بيان للشركة في 27 أكتوبر الماضي مع مشتر مؤسسي محتمل لبيع الشركات التابعة والمملوكة بالكامل في جبل طارق وهي الخليج الغربي للتأمين بي ال سي و ماركرستودي للتأمين المحدودة .

وأوضحت الوكالة، أن خسائر العام الجاري تأتي في أعقاب خسائر الاكتتاب في كل من السنوات الخمس الماضية.

وفي سياق متصل، قالت شركة قطر للتامين في إفصاح لبورصة قطر اليوم الاثنين إن ستاندرد آند بورز قامت بتثبيت التصنيف الإئتماني عند درجة"A-" مع نظرة مستقبلية مستقرة.

يُشار إلى أن "قطر للتأمين" منيت بخسائر في التسعة أشهر الأولي من 2022 بنحو 130,70 مليون ريال، مقابل أرباحاً بقيمة 498,24 مليون ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"ستاندرد آند بورز" ترفع التصنيف الائتماني لقطر إلى "AA" مع نظرة مستقبلية مستقرة

المنظمة العالمية للأسمنت تؤكد التزام الصناعة الإقليمية بإزالة الكربون