TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرارات تأديبية من "أسواق المال الكويتية" ضد 3 شركات مدرجة

قرارات تأديبية من "أسواق المال الكويتية" ضد 3 شركات مدرجة
هيئة أسواق المال الكويتية
عربي قابضة
AGHC
0.00% 500.00 0.00
اكتتاب
EKTTITAB
-0.52% 19.30 -0.10
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

السلام
ALSALAM
1.47% 27.70 0.40

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية 3 قرارات تأديبية ضد شركة اكتتاب القابضة، ومجموعة السلام القابضة، ومجموعة عربي القابضة.

وحسب بيان للهيئة أمس الثلاثاء، صدر قرار مجلس التأديب ضد شركة اكتتاب القابضة لمخالفتها قواعد الإفصاح والشفافية، وتقرر تغريم الشركة 5 آلاف دينار.

يأتي ذلك لعدم قيام الشركة بتقديم نسخة من بياناتها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي إلى شركة بورصة الكويت والهيئة خلال المدة القانونية المحددة بـ90 يوماً والتي تنتهي بتاريخ 31 مارس 2022، إذ لم تقدم نسخة من بياناتها المالية إلا في 27 أبريل الماضي.

ونوهت "اكتتاب" في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء بأنه لا يمكن تحديد الأثر المالي في الوقت الحالي، وذلك لحين استنفاد سبل الطعن على القرار محل الإفصاح أمام الجهات المختصة طبقاً للإجراءات القانونية.

وأصدرت الهيئة القرار الثاني ضد شركة مجموعة السلام القابضة لمخالفتها قواعد الإدراج مع تغريمها 5 آلاف دينار؛ لعدم قيام الشركة بتقديم نسخة من بياناتها المالية للسنة المالية الماضية إلى شركة بورصة الكويت والهيئة خلال المدة القانونية المحددة، ولم تقم الشركة بتقديم نسخة من بياناتها المالية حتى تاريخه.

وصدر القرار بتوقيع عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف دينار عن كل مخالفة من المخالفتين المسندتين إلى شركة مجموعة عربي القابضة؛ لمخالفتها قواعد الإفصاح والشفافية وقواعد الإدراج.

فقد ثبت للهيئة عدم التزام "عربي القابضة" بالإفصاح في بورصة الكويت للأوراق المالية فوراً عن المعلومة الجوهرية المتعلقة بإعادة جدولة عقد التسهيلات المصرفية مع البنك والبالغ 22.76 مليون دينار، المبرم بتاريخ 27 سبتمبر 2020، ولم يتم الإفصاح عنه إلا بتاريخ 14 يناير 2021، بالإضافة إلى عدم التزام الشركة بالإفصاح بالتوقيت المناسب عن إعادة جدولة عقد التسهيلات المصرفية لشركتها التابعة (شركة عربي للطاقة والتكنولوجيا) مع البنك حيث إن تاريخ العقد 29 ديسمبر 2020 ولم يتم الإفصاح عنه إلا بتاريخ 8 مارس 2021.

كما تأتي الغرامة لعدم قيام الشركة بتطبيق معيار المحاسبة الدولي وذلك لعدم تسجيل 29 مليون دينار والتي تمثل قيمة الدفعة الثانية من زيادة رأس مال مستشفيات الضمان الصحي، ضمن مطلوبات الشركة إلا أن "عربي القابضة" قد قامت بخصم هذا الالتزام من قيمة الاستثمار، مما ترتب عليه عدم عكس البيانات المالية لشركة مجموعة عربي القابضة بشكل صحيح ومتوافق مع المعيار سالف الذكر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"السكنية الكويتية" توزع 320 قسيمة بمشروع جنوب سعد العبدالله

"سوفت بنك" تبيع حصتها في "تي إتش جي" لمؤسسها وجهاز قطر للاستثمار

وزير الخارجية المصري يعرب عن تطلعه لاستمرار التنسيق مع الكويت