TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال العبوات الطبية

البورصة تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال العبوات الطبية
عبوات طبية

القاهرة - مباشر: أصدرت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة العبوات الطبية.

وقالت البورصة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 0.038 جنيه للحق، وأن يدرج الحق في الاكتتاب بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه.

كما تقرر أن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

وقررت البورصة، أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

- تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300,000 جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، حيث يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 23 أكتوبر الجاري إلى 17 نوفمبر المقبل.

- تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 42,253.17 جنيه.

- اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

- يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير فى رأس المال.

- فى ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلى إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

وانتهى خلال جلسة اليوم الثلاثاء، الحق في الاكتتاب بزيادة رأسمال شركة العبوات الطبية، للمساهمين القدامى.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على قيام شركة العبوات الطبية، بنشر الدعوى لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة من 69 مليون جنيه إلى 131 مليون جنيه بزيادة 62 مليون جنيه لعدد 310 ملايين سهم بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم.

وسيتم فتح باب الاكتتاب لمدة شهر اعتباراً من 23 أكتوبر المقابل وتنتهي في 23 نوفمبر المقبل، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حال تغطية كامل القيمة في أسهم الزيادة.

كما يجوز لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 23 أكتوبر المقبل - تاريخ فتح باب الاكتتاب - وحتى 17 نوفمبر المقبل -قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام -.

يشار إلى أن العبوات الطبية، حققت صافي ربح بقيمة 5.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل 4.59 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 28.55 مليون جنيه، مقارنة بــ22.19 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا 

ترشيحات:

أرباح العبوات الطبية ترتفع إلى 3.6 مليون جنيه خلال الربع الأول