TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد مستهدف "جرير" عند 194 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"

شركة أبحاث تحدد مستهدف "جرير" عند 194 ريالاً وتوصي بـ"زيادة المراكز"
معرض تابع لشركة جرير للتسويق- أرشيفية
جرير
4190
-9.74% 13.72 -1.48

الرياض- مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن النتائج المالية شركة جرير للتسويق خلال الربع الثالث جاءت متوافقة مع توقعاتها البالغة 263.8 مليون ريال ومع متوسط توقعاتها البالغة 272.7 مليون ريال.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها أنها مستمرة في التوصية بـ"زيادة المراكز" لسهم الشركة بسعر مستهدف 194 ريالاً للسهم.

وأضافت الجزيرة كابيتال أن المبيعات ارتفعت عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 13.1%نتيجة بيع اللوازم المدرسية في موسم العودة إلى المدارس وبيع الهواتف الذكية بزيادة العروض الترويجية.

وتتوقع الجزيرة كابيتال ارتفاع مبيعات جرير في العام 2022 عن العام السابق بنسبة 1.9% و7 % في العام 2023؛ بسبب رئيسي من إضافة معارض جديدة، حيث أضافت جرير معرضاً جديداً في البحرين في سبتمبر/ أيلول 2022، ويعتبر ثاني معرض تم افتتاحه في العام 2022 حتى الآن.

وتتوقع الجزيرة كابيتال أن تدعم خطط الشركة في استمرار الحملات الترويجية الزيادة في المبيعات، ولكن ستكون على حساب هامش إجمالي الربح على المدى القريب.

وقالت شركة الأبحاث إنه على الرغم من أن مبيعات جرير وأرباحها الإجمالية كانت أعلى من تقديراتها، إلا أن ارتفاع المصاريف التشغيلية عن المتوقع أدى إلى تحقيق صافي ربح بالتوافق مع التقديرات.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أنه من المرجح أن تكون البيئة التضخمية قد أثرت على الهوامش في الربع الثالث 2022، بينما شكل انخفاض القوة الشرائية ضغطاً على المبيعات.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تتراجع هذه التحديات على المدى المتوسط مع التحسن في سلسلة التوريد؛ مما سيؤدي إلى زيادة الأرباح بدعم من نمو المبيعات وتوسع الهامش تدريجياً.

وأضافت الجزيرة أن نظرتها الإيجابية لجرير جاءت بدعم من خطط الشركة لإضافة معارض جديدة واستراتيجيتها لتوسيع حصتها في السوق والأداء المالي الجيد وقوة توزيعات الأرباح.

وكشفت النتائج المالية لشركة جرير تحقيقها ارتفاعاً طفيفاً بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 0.44على أساس سنوي، كما ارتفعت بنحو 54.5% على أساس ربع سنوي، حيث سجلت الشركة أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 273.7 مليون ريال مقابل 272.5 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعزت الشركة الارتفاع في صافي الربح على الرغم من ارتفاع المبيعات بنسبة 13.1% مدعوماً بصورة رئيسية بمبيعات الهواتف الذكية والمستلزمات المدرسية، حيث تأثر أداء الربع الحالي إيجابياً بالعروض الترويجية وموسم العودة للمدارس، إلا أن الزيادة في إجمالي الربح كانت بنسبة أقل حيث بلغت 8.2% بسبب هذه العروض الترويجية والخصومات التي تم منحها لتنشيط المبيعات وزيادة الحصة السوقية.

ترشيحات:

المبيعات تصعد بأرباح "جرير" إلى 274 مليون ريال في الربع الثالث 2022

"جرير" تعلن افتتاح معرض جديد بالبحرين بحجم استثمار 28 مليون ريال