TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء القطري يُقر السماح برفع تملك الأجانب في 6 شركات إلى 100%

الوزراء القطري يُقر السماح برفع تملك الأجانب في 6 شركات إلى 100%
خلال اجتماع مجلس الوزراء القطري
صناعات قطر
IQCD
-0.89% 12.22 -0.11
أعمال
AHCS
-0.39% 0.78 -0.00

بروة
BRES
0.74% 2.87 0.02
قامكو
QAMC
-1.08% 1.37 -0.01

الدوحة-مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري، في اجتماعه الذي عقد اليوم الأربعاء برئاسة خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس المجلس ووزير الداخلية، على زيادة نسبة تملك المستثمر غير القطري في رأس مال 6 شركات مساهمة المدرجة بالبورصة.

وبموجب القرار يجوز للمستثمر غير القطري تملك نسبة تصل إلى 100%  من رأس مال تلك الشركات.

وتشمل قائمة الشركات شركة أعمال، شركة صناعات قطر، قطر لصناعة الألمنيوم "قامكو" و الخليج الدولية للخدمات، ومسيعيد للبتروكيماويات القابضة، و بروة العقارية، وجميعهم شركات مساهمة عامة قطرية.

كما وافق المجلس على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (26) لسنة 2017 بإنشاء لجنة التنسيق بين الجهات العاملة بمطار حمد الدولي.

وتختص هذه اللجنة المنشأة في الهيئة العامة للطيران المدني، من بين ما تختص به، بتنسيق العمل بين جميع الجهات العاملة بمطار حمد الدولي، لتسهيل عمليات وأنشطة النقل الجوي وحركة الطائرات والركاب والبضائع والبريد من وإلى الدولة.

وأبدي المجلس موافقة على مشروع قرار وزير الصحة العامة بتعديل الجدولين رقمي (1)، (3) الملحقين بالقانون رقم (9) لسنة 1987 بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها.

كما وافق على مشروع قرار وزير البلدية بالاشتراطات الخاصة بالصحة العامة غير العلاجية الواجب توافرها في بعض المحال.

واستعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (34) لسنة 2001 بتشكيل لجنة التنسيق والمتابعة المنصوص عليها في قانون تنظيم المجلس البلدي المركزي.

كما تابع نتائج أعمال لجنة تنظيم النقل الثقيل خلال الفترة من أكتوبر 2021 إلى مارس 2022، وكذلك نتائج أعمال لجنة التغير المناخي والتنمية النظيفة، ونتائج الدورة (15) لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والفعاليات المصاحبة له.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قطر و كازاخستان يوقعان عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

"النقد الدولي" يبقي على توقعاته لنمو اقتصاد قطر عند أعلى مستوى منذ 2015

معدل التضخم في قطر يرتفع 6.03% خلال سبتمبر