TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رفض دعوى ضد "أملاك" تطالب بتعويض 430 مليون ريال لأحد عملائها

رفض دعوى ضد "أملاك" تطالب بتعويض 430 مليون ريال لأحد عملائها
شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري
أملاك
1182
15.55% 14.12 1.90

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري "أملاك" عن آخر التطورات في القضية المرفوعة ضد الشركة من أحد عملائها في لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية.

وكشفت "أملاك"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الاثنين، عن صدور قرار ابتدائي من لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية بتاريخ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2022م وذلك برد دعوى المدعية.

ونوهت "أملاك"، بأن القرار الصادر في الدعوى هو قرار ابتدائي قابل للاستئناف من قبل المدعية خلال 30 يوما من تاريخ صدور القرار، وأنه في حال لم تتقدم المدعية باعتراضها خلال المدة النظامية فسيسقط حقها في الاعتراض.

وأشارت، إلى أنه لا يوجد تكاليف أو أثر مالي متوقع لهذه القضية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات تخص هذه القضية في حينه.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق، تفاصيل القضية وأسباب رفع الدعوى؛ حيث بينت أن الشركة المدعية عميلة لدى شركة "أملاك" وتم تمويلها بصيغة الاستصناع بمبلغ 80 مليون ريال سعودي؛ لغرض بناء برج سكني.

وقالت "أملاك"، إن المدعية تدعي تعرضها للضرر بسبب إخلال شركة أملاك بالتزاماتها التعاقدية حسب زعمها، وتطلب المدعية فسخ عقد التمويل وعدم استحقاق ملكية شركة أملاك للأرض (ضمان التمويل) والحكم لها بتعويضات تقدر بـ 430 مليون ريال سعودي؛ منها 113 مليون ريال سعودي عبارة عن خسائر تدعيها، و311 مليون ريال سعودي عبارة عن فوات ربح المشروع، و5 ملايين ريال سعودي عبارة عن أتعاب محاماة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "أملاك العالمية" ترتفع إلى 28.56 مليون ريال بالربع الثاني من عام 2022

"أملاك العالمية" تعين عبدالله بن تركي السديري عضواً منتدباً

أرباح "أملاك" ترتفع إلى 108 ملايين ريال في 2021

"أملاك" تجدد اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع "الاستثمار" بـ 664.5 مليون ريال