تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة للسيادي السعودي تمدد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل إلى 30 عاماً

تابعة للسيادي السعودي تمدد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل إلى 30 عاماً
مدينة الرياض- أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري - المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة - مبادرتها في تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة (LTFR - المعيار المرجعي لمعدل التمويل العقاري بالمملكة) لتصل إلى 30 عاماً.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن المبادرة تأتي في إطار تطوير سوق التمويل العقاري الثانوي في المملكة، من خلال توفير المرونة اللازمة وتمكين جهات التمويل العقاري لتقديم حلول تمويلية ميسرة بنسبة ثابتة مع تمديد فترات الاستحقاق للمستفيدين؛ ما ينعكس على حجم النمو في المحافظ التمويلية لدى جهات التمويل العقاري، إضافة إلى إسهامها في التنوع الاقتصادي ونمو حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وبينت الشركة، أن المبادرة تُمكن حصول المواطنين الراغبين في تملك منازلهم على خيارات تمويلية ميسرة، وإتاحة فرص السداد على فترة أطول مع إمكانية الحصول على زيادة في حجم التمويل العقاري من قبل الجهات التمويلية بنسبة ثابتة.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، فابريس سوسيني، إن الشركة أطلقت في عام 2018 المعيار المرجعي للتمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة للجهات التمويلية بالمملكة، مع فترات سداد تراوحت من 10 إلى 25 عاماً، سعياً لتشجيع التسعير العادل عبر رفع الوعي بين المستفيدين ودعم طموحاتهم في تملك المنازل، عبر تحديد معيار مرجعي للتمويل طويل الأجل بنسبة ثابتة من أجل دعم استقرار السوق العقاري في المملكة وحماية المستفيدين من تقلبات أسعار الفائدة.

وشدد سوسيني، على أن تمديد فترة استحقاق التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة من 26 إلى 30 عاماً يؤكد التزام الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري بتوفير الحلول المناسبة للأسر السعودية، من خلال إيجاد خيارات تمويلية جذابة توفر لهم مزيداً من الاستقرار والقدرة على تحمل التكاليف؛ بما يواكب رؤية المملكة 2030 في زيادة نسبة تملك المواطنين إلى 70%.

وأشار سوسيني، إلى أن إطلاق هذه المبادرة يتماشى مع التنوع الحالي لحلول إدارة رأس المال والمخاطر التي تقدمها الشركة للجهات التمويلية.

وتأسست الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري عام 2017 كشركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي؛ بهدف المساعدة في تحوّل سوق الإسكان المحلي، حيث حصلت الشركة على ترخيص من البنك المركزي السعودي للعمل في إعادة التمويل العقاري من خلال السوق الثانوية.

وتُمكن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري الأفراد والجهات الطامحة بالتمويل العقاري بشكل مباشر وغير مباشر من زيادة وتنوع التمويلات العقارية طويلة الأجل، وكجزء من مهامها الرئيسية.

وتُقدم الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تمويلاً قصير الأجل للممولين العقاريين لتوفير السيولة وتخفيف العبء على رأس المال، مما يتيح زيادة في النمو لقطاع التمويل العقاري وزيادة في معدلات تملك المساكن للمواطنين السعوديين، ثم تقوم الشركة بعد ذلك بتجميع وحزم محافظ التمويل في أوراق مالية مدعومة بالتمويلات العقارية لبيعها للمستثمرين المحليين والدوليين.

 الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

عقود التمويل الإسلامية بالسعودية ترتفع 16% بنهاية الربع الثاني من عام 2022

تمويل المنشآت المتوسطة والصغيرة بالسعودية يرتفع 11.5% بالربع الثاني من عام 2022

السعودية تعلن الميزانية التمهيدية لـ2023 بإيرادات متوقعة 1.123 تريليون ريال

ولي العهد السعودي يعلن استراتيجية "ساڨي للألعاب" باستثمارات 142 مليار ريال