TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري: الإمارات دولة رائدة في تنفيذ أفضل الممارسات الإدارية والحكومية

مسؤول مصري: الإمارات دولة رائدة في تنفيذ أفضل الممارسات الإدارية والحكومية
مسؤول مصري: الإمارات دولة رائدة في تنفيذ أفضل الممارسات الإدارية والحكومية

 

مباشر: أكد إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية المصري أن دولة الإمارات أصبحت من الدول الرائدة في المنطقة في تنفيذ أفضل الممارسات الإدارية والحكومية.

ووصف أبوعيش - في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الـ 11 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي انطلق اليوم المقام بإكسبو الشارقة - العلاقات المصرية الإماراتية بأنها مميزة، وأن التعاون بينهما في المجالات كافة بما فيها المجال الاقتصادي في أفضل حالاته.

وأشار نائب الوزير إلى الاستثمارات الإماراتية الأخيرة التي بدأت تدخل السوق المصرية في عدد من الشركات والتي أعرب عن أمله بأن تتوسع أكثر في بلاده بما يخدم مصالح البلدين.

كما نوه بمشاركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات في "لقاء العلمين" الذي دعا إليه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مؤخرا بمشاركة عاهلي البحرين والأردن، وقال إن التعاون العربي في أفضل حالاته.

وحول آخر تطورات التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، قال نائب وزير المالية لشؤون الخزانة المصري إن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة لاستكمال الإجراءات وسيكون هناك برنامج مشترك بين الصندوق ومصر سيتم طرح تفاصيله لما له من فوائد للحكومة المصرية من أجل مساعدتها في التعامل مع الأزمات الحالية.

ولفت إلى الأزمات التي مرت بها الدولة المصرية سواء أزمات خاصة بها أو أزمات عالمية صحية مثل كورونا أو بيئية مثل تغير المناخ أو مثل الأزمة الروسية الأوكرانية والتي كانت لها انعكاسات اقتصادية على جميع الدول، غير أنه وصف الأوضاع في بلاده حاليا بأنها مستقرة بشكل كامل، فيما تسير خطط النمو سواء النمو الاحتوائي للطبقات الأكثر هشاشة والنمو المستدام حتى خلال الأزمات الاقتصادية في الاتجاه الصحيح.