TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اهتمام عالمي بالمشاركة بالطروحات الأولية بالإمارات.. و"كامكو إنفست" توضح الأسباب

اهتمام عالمي بالمشاركة بالطروحات الأولية بالإمارات.. و"كامكو إنفست" توضح الأسباب
سوق أبوظبي للأوارق المالية

مـالـك سـلامـة - مباشر: قالت شركة "كامكو إنفست" في تقرير حديث لها، إن هناك اهتماماً كبيراً ومتزايداً من قبل المستثمرين بالأسواق الخليجية والمؤسسات العالمية بالطروحات الأولية في أسواق المال الإماراتية والتي شهدت نجاحاً لافتاً خلال العام الجاري.

وأوضح نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، لـ«معلومات مباشر»، أن من أبرز أسباب ذلك المركز المالي القوي للدولة والتوقعات بأن يشهد الاقتصاد نمواً بالفترة القادمة خلافا للعديد من الاقتصادات العالمية، إضافة للمناخ الاستثماري الجيد والتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي والقوانين والتشريعات المشجعة وما توفره من بيئة أعمال جيدة.

وبين أن من أسباب ذلك أيضاً الأرباح الجيدة للشركات المدرجة في الفترة الماضية والتقييمات الجيدة لها واستمرار أسعار النفط عند مستويات جيدة توفر عوائد مالية جيدة للميزانية تساعدها على النوم وتعود بالنفع على معظم القطاعات.

وأشار إلى أنه على الرغم من التراجعات التي رأيناها بالأسواق العالمية نتيجة المخاوف التي سيطرت على معنويات المستثمرين حيال تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والدخول بمرحلة ركود في ظل التشديد النقدي من قبل البنوك المركزية الرئيسية، فإن الهبوط في الأسواق الخليجية ومنها الاماراتية كان أقل وكانت بمعزل عن عمليات البيع الحادة والتقلبات الكبيرة ولذلك كان هناك اهتمام من المستثمرين الدوليين بتلك الطروحات.

وأكد أن الاكتتابات العامة بالإمارات لا تزال قويةمع توقع العديد من العروض في الأشهر المقبلة، وذلك وفقًا لبيانات الاكتتاب العام من ريفينيتف.

يشار إلى أن اكتتاب جديد يتم العمل عليه لطرح 11% من أسهم شركة برجيل القابضة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في الفترة القادمة، حيث من المتوقع نجاح هذا الاكتتاب لما للشركة من سمعة في السوق حيث أنها من أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالامارات وعمان وتتمتع بمكانة مرموقة في السوق وتحضى بمركز مالي قوي ونمو مستدام في الفترة الماضية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا.

ترشيحات:

تقرير: 6 اكتتابات بأسواق المال الإماراتية تستقطب 60 مليار دولار

74.5 مليون دولار صافي بيع الأجانب بالأسهم الإماراتية في جلسة الاثنين

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال أسبوع .. وعيار 21 يسجل 170 درهماً