TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ويتيكس" يستقطب رعاية 62 مؤسسة وشركة محلية وعالمية

"ويتيكس" يستقطب رعاية 62 مؤسسة وشركة محلية وعالمية
ويتيكس - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: قال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" إن "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" يسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للاقتصاد الأخضر في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100 بالمائة من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

وأضاف الطاير، أن المعرض يشكل فرصة مهمة للشركات والمستثمرين والزوار من مختلف أنحاء العالم لاستكشاف الفرص الاستثمارية وبناء العلاقات التجارية وعقد الصفقات وتعزيز فرص الأعمال والاجتماع مع أبرز الشركات وصناع القرار والمستثمرين من مختلف بلدان العالم، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين. 

كما يعتبر المعرض منصة مثالية للتعرف على احتياجات السوق والمشاريع المستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة المتجددة والنظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأعرب الطاير، عن تقديره لرعاة وشركاء المعرض وجهودهم المثمرة التي تسهم في تعزيز مكانة "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" على المستوى العالمي بوصفه المعرض الأضخم من نوعه في المنطقة ومن أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجالات المياه والكهرباء والطاقة والبيئة والنفط والغاز والطاقة المتجددة والاستدامة البيئية.

ويقام المعرض تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في دورته الـ24 في الفترة من 27 حتى 29 سبتمبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر المعرض منصة متكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في تقنيات الطاقة والمياه والبيئة تتيح تجربة استثنائية للعارضين والزوار والخبراء والمختصين من كافة أرجاء العالم للاطلاع على أحدث التقنيات وآخر التطورات في قطاعات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار ومناقشة أبرز الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها هذه القطاعات.

وتستقطب الدورة الحالية من ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية 62 جهة راعية و32 مؤسسة شريكة وداعمة وتشهد مشاركة 1750 شركة من 55 دولة. ويضم المعرض 20 جناحاً دولياً ويمتد على مساحة 62,513 متراً مربعاً.

وذكر الطاير، أن الشراكة الاستراتيجية القائمة مع هيئة كهرباء ومياه دبي تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمةً عالميةً للريادة في مجالات الاستدامة والاقتصاد الأخضر، حيث أثمرت الجهود المشتركة من خلال مجموعة من المشاريع والمبادرات عن خفض الانبعاثات الكربونية وزيادة نسبة الممارسات الخضراء التي تدعم تحسين البيئة المعيشية فـي الإمارة.

ومن هذا المنطلق تأتي مشاركة هيئة الطرق والمواصلات في معرض "ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية" بهدف استعراض جهود ومبادرات الهيئة في الارتقاء بمستويات النضج في مجال الاستدامة والاطلاع على أحدث التقنيات الذكية والحلول المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والبيئة إلى جانب الالتقاء بالخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر والمدن الذكية والابتكار والتنمية المستدامة.

وتولي هيئة الطرق والمواصلات محور الاستدامة عناية خاصة وتجسد ذلك في تحديث رؤيتها وخطتها الاستراتيجية لتصبح: "الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام".