TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى ريت الحرمين" يوقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك البلاد بـ300 مليون ريال

"جدوى ريت الحرمين" يوقع اتفاقية تمويل إسلامي مع بنك البلاد بـ300 مليون ريال
بنك البلاد
update company info
1140.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار، بصفتها مدير صندوق جدوى ريت الحرمين، عن قيامها بتوقيع اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع بنك البلاد، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق.

وقالت جدوى للاستثمار، في بيان للصندوق على موقع تداول السعودية، اليوم الخميس، إنه تم توقيع الاتفاقية بحدود تسهيلات ائتمانية قيمتها 300 مليون ريال.

وأضافت جدوى للاستثمار، أنه سيتم استخدام التسهيلات لغرض سداد كامل التسهيلات الائتمانية القائمة مع البنك السعودي الفرنسي البالغة 253 مليون ريال سعودي، والمتبقي من الحد سوف يتم استخدامه لأهداف الصندوق الاستثمارية.

وأوضح مدير الصندوق، أنه نتج من توقيع الاتفاقية انخفاض هامش الربح من 2% + سايبور (6 شهور) إلى 1.75% + سايبور (6 شهور)، على أن يتم سداد كامل قيمة المبالغ المسحوبة دفعة واحدة بعد 5 أعوام.

وبينت، أنه خلال فترة سريان الاتفاقية سيتم سداد تكلفة التمويل فقط، كما سيتم رهن العقارات وتقديم سند لأمر مقابل الحصول على التسهيلات الائتمانية.

ونوهت جدوى للاستثمار، بأن التسهيلات الائتمانية المقدمة من بنك البلاد هي التسهيلات الائتمانية الوحيدة القائمة للصندوق، وذلك بعد سداد إجمالي التسهيلات الائتمانية مع البنك السعودي الفرنسي، مؤكدة بأنه لا يوجد أي طرف ذو علاقة في هذه العملية.

وتوقع مدير الصندوق، أن يكون أثر انخفاض هامش الربح إيجابياً على النتائج المالية للصندوق فترة الخمس سنوات القادمة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الأهلي السعودي ينتهي من طرح صكوك إضافية بـ 3.3 مليار ريال

زميلة لـ"سيسكو" و"أميانتيت" توقع عقداً مع المياه الوطنية بـ400.16 مليون ريال

"التموين" تجدد عقدها مع طيران ناس لمدة 4 سنوات بقيمة إجمالية 240 مليون ريال

"مهارة" توقع اتفاقية لتقديم خدمات قوى عاملة لـ"سابك" لمدة 10 سنوات