TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء اكتتاب "سالك" رابع إدراج بسوق دبي المالي في 2022

اليوم.. بدء اكتتاب "سالك" رابع إدراج بسوق دبي المالي في 2022
سوق دبي المالي

مالك سلامة – مباشر: يشهد اليوم الثلاثاء فتح باب الاكتتاب للطرح العام الأولي لشركة "سالك"، تمهيداً لإدراج أسهمها العادية للتداول في بورصة دبى.

ويعتبر الإدراج الرابع بعدما شهدت دبي طرح كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، وتيكوم، إلى جانب إدراج تعاونية الاتحاد؛ استجابة لقرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في الأسواق المالية في الدولة.

وتترقب أسواق المال الإماراتية 5 طروحات عامة أولية جديدة مع نهاية العام الجاري والتي من الممكن أن تمتد حتى مطلع العام المقبل.

ويمثل الطرح العام الأولي محطة مهمة في مسيرة "سالك"، حيث يوفر فرصة لترسيخ نجاحها كمشغل حصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، حيث تدير حالياً ثماني بوابات موزعة في مواقع استراتيجية عبر أكثر ممرات الإمارة ازدحاماً.

وتتألف عملية طرح "سالك" من المشتركين الأفراد "الشريحة الأولى" والمستثمرين المحترفين "الشريحة الثانية" والموظفين المؤهلين "الشريحة الثالثة"، ويتوقع أن تنتهي بتاريخ 20 سبتمبر الجاري للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وبتاريخ 21 سبتمبر الجاري للمستثمرين المؤهلين.

وستتيح سالك خلال عملية الاكتتاب نحو 1.5 مليار من الأسهم بقيمة اسمية قدرها 0.01 درهم للسهم، والتي تمثل ما نسبته 20% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأسمال سالك.

ويتم تحديد سعر الطرح للسهم الواحد خلال وبعد عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب، وسيكتتب المشاركون في طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات بسعر الطرح.

يذكر أن أرباح شركة سالك للتعرفة المرورية في دبي بنسبة 26 بالمائة، بنهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباحها 796.7 مليون درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح قدرها 634.4 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021.

وارتفعت الإيرادات بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 19% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

وأعلنت دبي في وقت سابق عن إدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية في سوق دبي المالي، في خطوة من شأنها دعم القطاع المالي في الإمارة بشكل غير مسبوق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أوكرانيا وروسيا مهتمتان بإقامة منطقة حماية حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية

أسواق المال الإماراتية تربح 7.6 مليار دولار في أولى جلسات الأسبوع

140 مليون دولار صافي بيع الأجانب من الأسهم الإماراتية خلال أسبوع