TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تكشف عن 3 مشاريع في قطاع الحديد بـ 35 مليار ريال

السعودية تكشف عن 3 مشاريع في قطاع الحديد بـ 35 مليار ريال
وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، خلال فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب في الرياض

الرياض – مباشر: أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، عن الخطة الوطنية لهيكلة الحديد والصلب، من خلال إطلاق  3 مشاريع جديدة في قطاع  الحديد والصلب السعودي بقيمة 35 مليار ريال.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها خلال فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب في الرياض  إن الطاقة الإنتاجية للمشاريع الجديدة بالسعودية تبلغ 6.2 مليون طن من الحديد والصلب.

وأضاف الوزير أن الخطة الوطنية لهيكلة قطاع الحديد والصلب تتضمن 41 توصية لتمكين القطاع واستدامته، وتتوجه السعودية للتركيز على توطين منتجات الصلب بأنواعها بهدف تخفيض الواردات بنسبة 50%

وتابع الوزير: قطاع الحديد يعتبر من أهم القطاعات الاستراتيجية التي تدعم بشكل مباشر في تعزيز قدرات المملكة في صناعات مستهدفة مثل قطاع النفط والغاز والسيارات والمعدات العسكرية والطاقة المتجددة والصناعات البحرية وصناعات البناء والتشييد.

واضاف الوزير أن الوزارة عملت  على تطوير خطة وطنية لتطوير وهيكلة القطاع من خلال المركز الوطني للتنمية الصناعية  مع عدد من الخبراء العالميين ، وبالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ومنتجي الحديد بالمملكة والتي تسهم في نمو واستدامة هذا القطاع.

وأشار الوزير إلى أنه تم اقرار ومراجعة 16 قرار وتشريع  لمشاركة القطاع الخاص لايجاد الحلول المستدامة مثل تطوير اكاديمية للحديد، ومراكز للبحث والتطوير لرفع كفاءة التشغيل في المصانع  ودعم زيادة التوظيف للسعوديين بكفاءة لمواجهة التغيرات العالمية وضمان استدامة القطاع والتأقلم مع أي متغيرات اقتصادية جيوسياسة.

وأضاف الوزير أن القطاع مر في اواخر عام 2019 بعدد من التحديات كان لها تأثير مباشر على بعض المصانع  على وخطة الانتاج خاصة في ظل وجود منافسة من الواردات مما تسبب في وجود مخاوف من عدم القدرة الانتاج المحلي على تلبية الطلب من المشاريع الوطنية ، حيث تقدر الطاقة الانتاجية في المملكة في عام 2020 نحو  16 مليون طن فيما يبلغ حجم الاستهلاك المحلي نحو 12 مليون طن ، ومع ذلك تصل الواردات الى ضعف الانتاج من منتجات مسطحات الصلب.

   الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الثاني للحديد والصلب في الرياض

النيابة السعودية: السجن 25 عاماً لتنظيم عصابي بتهمة غسل أموال بـ4.29 مليار ريال

التأمينات السعودية: 10 مليارات ريال مصروفات متقاعدي القطاع العام والخاص في أغسطس

حساب المواطن بالسعودية يودع دعم سبتمبر.. و130 مليار ريال منذ انطلاقة البرنامج