TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: الإمارات كانت الأسرع في تجاوز آثار جائحة كورونا

محمد بن راشد: الإمارات كانت الأسرع في تجاوز آثار جائحة كورونا
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

أبوظبي – مباشر: ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بقصر الوطن في العاصمة أبوظبي، الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في الموسم الجديد.

وقال حاكم دبى عبر تغريدة له اليوم الأحد على حسابه الرسمي "تويتر": "إن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد كانت الأسرع في تجاوز آثار الجائحة الأكبر التي مرّت على البشرية، وكانت الأكثر توازناً بين صحة الإنسان ومصالحه الاقتصادية".

وأضاف: "ما زالت الكثير من الدول في شرق العالم وغربه تعاني من آثار الجائحة، وما زالت التجارة العالمية لم تستعد قوتها بعد، ولكن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً واستثناءً عالمياً في سرعة وقوة النمو بعد الجائحة".

وأوضح أن مؤشرات الإمارات التنموية اليوم حققت المركز الأول عالمياً في 156 مؤشراً مقارنة بـ121 مؤشراً قبل الجائحة، و432 مؤشراً ضمن المراكز العشرة الأولى عالمياً مقارنة بـ314 قبل الجائحة.

وتابع: "تجارتنا الخارجية للشهور الستة الأولى من العام الحالي تجاوزت تريليون درهم مقارنة بـ840 مليار درهم قبل الجائحة، نمونا الاقتصادي تجاوز نسبة 22% خلال عام 2022.

وأشار إلى أن القطاع السياحي تجاوزت إيراداته 19 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري وبلغ إجمالي نزلاء الفنادق 12 مليون نزيل محققاً نمواً 42%، والتوقعات انتعاشه سياحية قوية مع موسم الشتاء القادم.

وقال حاكم دبى: "أقررنا خلال اجتماع مجلس الوزراء إصدار قانون جديد للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، هدفنا خلق فرص وتشجيع القطاع الخاص الدخول في المشاريع التنموية والاقتصادية والاجتماعية وتطوير شراكات تؤدي لتحسين جودة الخدمات العامة".

واعتمدنا في مجلس الوزراء الترخيص المؤقت لأول طائرة شحن في المنطقة تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة بالكامل وبدون أي انبعاثات، خطوة مهمة قد تساهم في تغيير مستقبل قطاع الشحن وتأثيراته البيئية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

5 مليارات دولار مكاسب بورصة أبوظبي خلال أسبوع