TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو القطرية" تعتزم بيع وحدتها في ميانمار

"أوريدو القطرية" تعتزم بيع وحدتها في ميانمار
مقر شركة أوريدو في قطر
أوريدو
ORDS
1.91% 11.72 0.22

الدوحة – مباشر: تعتزم شركة أوريدو القطرية بيع وحدتها في ميانمار لشركة ذي ون ماتريكس فينتشرز (تي.أو.إم.في) للتكنولوجيا التي تتخذ من سنغافورة مقراً.

قالت 3 مصادر بحسب رويترز إن "أوريدو" تعد آخر شركة اتصالات يملك الأجانب أغلبية فيها في ميانمار، بعد موجة انسحاب للشركات في أعقاب انقلاب عسكري العام الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن "تي أو إم في" تجري محادثات مع عدة شركاء محتملين في ميانمار؛ للانضمام إلى الصفقة للمساعدة في ضمان الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأوضح أحد المصادر أن "أريد"، التي تتخذ من الدوحة مقراً، أبلغت إدارة البريد والاتصالات في ميانمار، المعنية بتنظيم القطاع، باعتزامها بيع عملياتها لشركة ميو مينت أوهن، لكنها لم تطلب الموافقة الرسمية بعد، ولم تحدد المصادر قيمة للصفقة المحتملة.

يذكر أن "تي أو إم في" التي تركز على البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا، تأسست على يد ميو مينت أون وهو رجل أعمال من ميانمار يرأسها كما يقود أيضاً شركة الاتصالات السنغافورية كامبانا.

وتحولت "أوريدو القطرية" إلى الربحية في النصف الأول من العام الجاري، إذ بلغ صافي الربح 1,474,675 مليون ريال، مقابل صافي الخسارة 956,197 مليون ريال قطري للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

المصرية للاتصالات ترد على سعي صندوق قطر السيادي شراء حصتها في فودافون مصر

"غرفة قطر" يبحث تذليل الإجراءات الجمركية أمام رجال الاعمال

ولي العهد الكويتي يبعث رسالة خطية لأمير قطر