TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوكرانيا: الحظر النفطي على روسيا سيخفض دخلها بنسبة 40%

أوكرانيا: الحظر النفطي على روسيا سيخفض دخلها بنسبة 40%
وزير الطاقة الأوكراني: قرار تقييد أسعار النفط الروسي سيكون متسقًا مع جدول حزمة الاتحاد الأوروبي السادسة من العقوبات ضد موسكو

 

مباشر: قال جيرمان جالوشينكو، وزير الطاقة الأوكراني ، إن الحظر النفطي الذي سيفرضه الاتحاد الأوروبي على روسيا العام المقبل سيؤدي إلى خفض دخلها بنسبة 40 بالمائة على الأقل.

وأضاف جالوشينكو - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت، أن الحظر النفطي سيؤدي إلى خفض إنتاج النفط بنحو 20 بالمائة بالفعل في بداية العام المقبل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار، إلى أن قرار تقييد أسعار النفط الروسي، الذي أعلنه أعضاء مجموعة السبع، سيكون متسقًا مع جدول حزمة الاتحاد الأوروبي السادسة من العقوبات ضد روسيا.

وتابع جالوشينكو: "تضامن زعماء العالم وتشديد ضغوط العقوبات على روسيا وحرمانها من عائداتها التقليدية يبطئ تدريجيا الآلة العسكرية الروسية".

ومن ناحية أخرى، بحث وزير المجتمعات والأقاليم في أوكرانيا أوليكسي تشيرنيشوف مع المنظمات غير الحكومية والمراكز التحليلية الأمريكية إعادة إعمار أوكرانيا.

ويأتي ذلك كجزء من زيارة وفد حكومي إلى الولايات المتحدة برئاسة وزير تنمية المجتمعات والأقاليم في أوكرانيا أوليكسي تشيرنيشوف، حيث عُقد اجتماع مع الهياكل غير الحكومية الأمريكية والمراكز التحليلية، وخلال الاجتماع تمت مناقشة إعادة إعمار أوكرانيا وتقديم برنامج للتعافي السريع من أجل البقاء.

وأكد الوزير الأوكراني، أن حكومة بلاده تستعد لجميع حالات الأزمات المحتملة، ولديها خطة عمل مطورة وأدوات للتحكم في الجودة والتكلفة؛ لكنها بحاجة إلى مساعدة مالية من الشركاء لمواجهة روسيا والصمود خلال الظروف الصعبة.