TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جبل عمر" تعلن إدراج الأسهم الجديدة المصدرة لمالكي وحدات صندوق "الإنماء مكة"

"جبل عمر" تعلن إدراج الأسهم الجديدة المصدرة لمالكي وحدات صندوق "الإنماء مكة"
أبراج تابعة لشركة جبل عمر للتطوير - أرشيفية
جبل عمر
4250
-0.19% 20.80 -0.04

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جبل عمر للتطوير، اليوم الخميس الموافق 1 سبتمبر/ أيلول 2022، عن إدراج الأسهم الجديدة التي تم إصدارها نتيجة للصفقة لصالح مالكي وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري المستحقين.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية"، أنه بإتمام هذا الإجراء، تعلن الشركة عن إتمام الصفقة بزيادة رأسمال الشركة لغرض تحويل الديون المستحقة عليها لصندوق الإنماء مكة العقاري.

وتابعت الشركة أنها ستعلن في وقت لاحق عن إيداع المبالغ العائدة من بيع كسور الأسهم الناتجة عن الصفقة في حسابات مالكي وحدات صندوق الإنماء مكة العقاري (باعتبارهم المساهمين المستحقين) حسبما هو موضح في تعميم المساهمين الصادر عن الشركة فيما يتعلق بالصفقة.

ووافق مساهمو الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في اجتماعها المنعقد يوم الخميس الموافق 25 أغسطس/ آب على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأسمالها من 9.29 مليار ريال إلى 11.54 مليار ريال.

وأوضحت الشركة، أن زيادة رأس المال ستكون من خلال تحويل الديون المستحقة على الشركة لصندوق الإنماء مكة العقاري والبالغ قيمتها 5.30 مليار ريال.

 وتأتي هذه الصفقة بالتزامن مع إعلان الشركة مؤخراً عن تحقيق زيادة في إيراداتها السنوية خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بقيمة 391 مليون ريال سعودي، إلى مستويات مماثلة تقريباً لما كانت عليه قبل الجائحة العالمية.

ترشيحات:

مساهمو "جبل عمر" يقرون زيادة رأس المال إلى 11.54 مليار ريال

رئيس "جبل عمر": تراجع الالتزامات المالية ومستويات الدين بعد صفقة "الإنماء مكة"