تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. وصول الدفعات الأولى من الأسطول الجديد لـ"قطار الاتحاد"

الإمارات.. وصول الدفعات الأولى من الأسطول الجديد لـ"قطار الاتحاد"
قطار الاتحاد

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة الاتحاد للقطارات، المشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات عن وصول الدفعات الأولى من أسطول الشركة الجديد والمتطور إلى الدولة، والتي سيجري تشغيلها على كامل شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، عند اكتمالها.

وتعمل مجموعة سي آر آر سي CRRC الصينية، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الحلول للتنمية المستدامة لصناعة السكك الحديدية، على تصنيع وتوريد أسطول العربات الجديدة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وسيسهم الأسطول الجديد في تعزيز منظومة النقل والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات ويرسخ مكانتها على الخارطة اللوجستية الإقليمية والعالمية، وسيرفع من سعة شبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية لتصل إلى أكثر من 60 مليون طن سنوياً من البضائع.

كما سيُساهم أسطول الشركة الجديد في خفض الانبعاثات الكربونية في الدولة، حيث أن الانبعاثات الكربونية التي تنتج عن النقل عبر القطار أقل بنسبة 70 إلى 80% من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الشاحنات لنقل الكمية ذاتها.

وارتفع حجم أسطول شركة الاتحاد من القاطرات إلى 45 قاطرة للنقل الثقيل، ما يعادل 6 أضعاف الأسطول الحالي المكون من 7 قاطرات.

في حين ارتفع حجم أسطول الشركة من العربات إلى أكثر من 1000 عربة متعددة الاستخدامات، ما يعادل 3 أضعاف الأسطول الحالي المكون من 240 عربة.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

القيمة السوقية لـ 15 شركة إماراتية مدرجة تنمو 60% بالنصف الأول