TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين للمقاصة" تقدم خدمات سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة

"البحرين للمقاصة" تقدم خدمات سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة
البحرين للمقاصة

مباشر: أعلنت شركة البحرين للمقاصة عن إطلاق سوق البحرين الخاص بدءاً من 18 أغسطس/آب 2022 والبدء بتقديم خدمات سوق البحرين الخاص للشركات المساهمة المقفلة.

وقالت الشركة في بيان لها أن المنصة ستتيح للشركات المساهمة المقفلة اجراء المعاملات وربطها وإدارتها وتنفيذها بطريقة آمنة وسلسة، حيث سيتم حفظ الأسهم في شركة البحرين للمقاصة من أجل ضمان الحفظ الآمن للأسهم بالإضافة إلى توفير الشفافية للمساهمين.

وسيقدم سوق البحرين الخاص مجموعة من الخدمات للشركات المساهمة المقفلة برسوم سنوية تبلغ 500 د.ب، بما في ذلك تحديث الشركاء (التداول بين المساهمين الحاليين)، وتغيير أسماء المفوضين بالتوقيع، وتغيير أسماء المديرين، وتغيير نوع الشركة ومعاملات الدمج والضم.

ويمكن للشركات المساهمة المقفلة نقل ملكية الشركة وخفض أو زيادة رأس مال الشركة، وتسجيل وتحديث وحذف عمليات الرهن، والتأشير بتوقيع أو رفع الحجز التحفظي، وفرض أو رفع الحراسة القضائية.

 كما توفر المنصة أيضًا خدمات إضافية مثل خدمات إدارة اجتماعات الجمعية العمومية (الحضورية أو المنعقدة عن بعد “eAGM”( ، وإدارة توزيعات الأرباح النقدية، وخيارات الأسهم، وخدمات المزاد، والتصويت الإلكتروني، والبيانات المالية الموحدة.

ويشار إلى أن شركة البحرين للمقاصة أعلنت عن إطلاق سوق البحرين الخاص في بداية شهر أغسطس، حيث أعقب الإعلان عدداً من الورش التي تم عقدها لاستعراض أهم المزايا والخدمات التي سيتم تقديمها عبر سوق البحرين الخاص، بالإضافة إلى إجراء المعاملات وربطها وإدارتها وتنفيذها عبر المنصة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

القيمة السوقية لـ15 شركة إماراتية مدرجة تنمو 60% بالنصف الأول