TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "مكة" بالربع الثاني 74 مليون ريال بعد احتساب مخصص الزكاة

أرباح "مكة" بالربع الثاني 74 مليون ريال بعد احتساب مخصص الزكاة
عمليات حسابية - أرشيفية
مكة
4100
0.48% 62.60 0.30

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة مكة للإنشاء والتعمير، اليوم الأربعاء عن تعديل نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول من العام المالي الحالي، للفترة المنتهية في 29 شوال 1443هـ، بعد احتساب مخصص الزكاة.

ووفقا للنتائج المالية المعدلة للشركة، على تداول السعودية، سجلت الشركة صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بنحو 74 مليون ريال مقابل خسائر بلغت 4 ملايين ريال في الربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت الشركة، أن سبب تحقيق صافي ربح يعود إلى ارتفاع إيرادات ونسب إشغال الغرف السكنية بفندق وأبراج شركة مكة لزيادة أعداد النزلاء من الزوار والمعتمرين وأيضًا الزيادة في أعداد زوار ومرتادي المحلات التجارية بالمركز التجاري، نتيجة رفع معظم الإجراءات الإحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وعلى أساس ربع سنوي، قفزت أرباح الشركة 722.2% مقارنة مع أرباح الربع السابق البالغة 9 ملايين ريال.

وأظهرت نتائج الشركة بالنصف الأول من العام الحالي، تحقيق صافي ربح بلغ 82 مليون ريال، مقارنة بـ 14 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ولفتت الشركة إلى أن الفرق بين الإعلان السابق والإعلان الحالي، يبلغ 4 ملايين ريال، جاء نتيجة احتساب مخصص الزكاة للفترة الحالية.

وكانت الشركة أعلنت في يوليو / تموز الماضي، عن تحقيق صافي ربح بلغ 78 مليون ريال، للربع الثاني من العام المالي الحالي، لتصل أرباح الشركة بالنصف الأول إلى 86 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

تداول السعودية تعلق سهم "مكة" لعدم إعلان النتائج المالية بالمدة النظامية

مكة للإنشاء والتعمير تعدل سنتها المالية من التاريخ الهجري إلى الميلادي

"مكة" تتحول للربحية بالربع الأول بدعم زيادة إيرادات المحلات التجارية