تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أغذية" الإماراتية تتوقع استلام 90 ألف طن مع بدء موسم تسويق التمور

"أغذية" الإماراتية تتوقع استلام 90 ألف طن مع بدء موسم تسويق التمور
التمور الإماراتية
أغذية
AGTHIA
0.21% 4.74 0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت مجموعة أغذية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، عن انطلاق موسم تسويق التمور لعام 2022، من خلال شركة الفوعة إحدى الشركات التابعة للمجموعة.

وانطلق الموسم في 6 أغسطس ويمتد حتى 27 أكتوبر القادم، حيث سيتم فيه استلام التمور من أكثر من 17 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة، بكميات متوقعة تصل إلى 90 ألف طن من مختلف أصناف التمور الإماراتية، وفقاً لبيان صحفي.

وبدوره، أوضح مبارك هذيلي المنصوري الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية لمجموعة أغذية، أن مبادرة إطلاق الأسواق البديلة وهي قنوات تسويقية متاحة أمام المزارعين بدءاً من هذا الموسم، لتسويق تمورهم الفائضة عن سقف الانتاج المدعوم، بهدف تنويع مصادر التمور المحلية.

وبين أن هذه المبادرة تأتي بالتعاون بين الفوعة، جزء من مجموعة أغذية وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية والتي تعكس الحرص المشترك بين الطرفين في ما يخص خدمة المزارعين.

وأشار إلى أن الأسواق البديلة تشمل كلاً من المزادات على أرض الواقع في كل من مركز استلام التمور في مناطق الساد وسيح الخير، بالإضافة إلى المزادات الالكترونية من  خلال منصة "إي زاد" التي تعد قناة تسويقية تمنح المزارعين فرصة إتمام عمليات بيع وشراء التمور بالجملة محلياً وعالمياً.

وتشمل الأسواق البديلة أيضاً مبادرة الفوعة في شراء التمور الفاخرة من المزارع الخاصة والمنازل والمؤسسات العامة والخاصة من خلال برنامج للشراء المباشر من جميع المهتمين بزراعة النخيل وإنتاج التمور، دون اشتراط أن يكونوا من المزارعين المسجلين في موسم تسويق التمور.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

الأجانب يبيعون أسهماً إماراتية بقيمة 126.6 مليون دولار بنهاية جلسة الثلاثاء