TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التنمية المحلية يتابع موقف تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية بمحافظات مصر

وزير التنمية المحلية يتابع موقف تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية بمحافظات مصر
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصري

القاهرة - مباشر: تابع محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصري، الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية ورفع كفاءتها وإنشاء مجازر جديدة بالمحافظات تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .

واستعرض الوزير خلال اجتماع اليوم، نتائج الزيارات الميدانية للقطاعات المعنية بالوزارة لمتابعة نسب التنفيذ للمجازر والتي يتم خلالها مراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيطرية والبيئية والصحية الخاصة بتلك المجازر، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار شعراوي، إلى أن المرحلة الأولى العاجلة للمشروع تتضمن الانتهاء وتشغيل 41 مجزراً في 22 محافظة والتي سيتم الانتهاء منها قبل نهاية عام 2022، حيث بلغت نسب التنفيذ والأعمال الإنشائية لنحو 34 مجزراً 100% وجاري الانتهاء من تركيب المعدات والآلات اللازمة للتشغيل .

ووجه وزير التنمية المحلية بإزالة أي معوقات تواجه عملية التنفيذ في باقي المجازر المتبقية بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية وتكثيف الأعمال للانتهاء من المجازر في التوقيتات الزمنية المحددة وتطبيق كل الاشتراطات بما يضمن تنفيذها بالمواصفات المطلوبة.

وشدد شعراوي على حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة وتطوير المجازر الحكومية بالمحافظات والحفاظ على الاستثمارات التي يتم ضخها في هذا المشروع القومي الهام.

وشهد اللقاء متابعة آخر مستجدات جهود المحافظات والوزارات التي تتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء لحل مشكلة إزالة ونقل نواتج تطهير الترع والمصارف المائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وتحسين البيئة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن كمية المخلفات التي تم إزالتها ورفعها من على المجاري المائية في 37 مركزاً إدارياً في 21 محافظة بلغت حتى الآن نحو 250 ألف طن، مؤكداً تكليف تلك المراكز بنقل نواتج تطهير المجاري المائية بنطاق الكتل السكنية إلى المقالب العمومية والتخلص منها بشكل آمن حتى لا يتم إلقاؤها مرة أخرى داخل المصارف.

ووجه شعراوي بتفعيل دور الجمعيات الأهلية الموجودة في المراكز والقرى المستهدفة وتفعيل المبادرات الشبابية ومبادرات الجمع السكني للقمامة والمخلفات والقيام بأعمال التجميل والتشجير.

كما وجه وزير التنمية المحلية كذلك بتشكيل فرق مشتركة من الوزارة ووزارات التضامن الاجتماعي والري والبيئة والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني للمرور على المراكز الإدارية المستهدفة والتي تم تنفيذ تلك التجربة بها لتقييم النتائج على أرض الواقع وصرف حوافز مادية للمراكز المحلية المتميزة وخلق نوع من التنافس بين المراكز في المحافظات بما يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين وتحسين البيئة.

وناقش الاجتماع كذلك مراجعة إجراءات استكمال أعمال المخططات للمناطق الصناعية الواقعة تحت ولاية المحافظات والبالغ عددها نحو 78 منطقة صناعية، حيث وجه شعراوي بتشكيل لجنة من الوزارة وهيئة التنمية الصناعية وإدارة المساحة العسكرية لمراجعة كافة البيانات المتعلقة بتلك المناطق وتقديم كل التيسيرات اللازمة والدعم لوضعها على الخريطة الصناعية والاستثمارية للدولة وطرحها للمستثمرين بما يساهم في توفير فرص عمل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي الخدمي لوزارة السياحة والآثار المصرية

السيسي يؤكد لرئيس وزراء إسرائيل ضرورة اتخاذ خطوات لتحسين الوضع المعيشي بغزة

السيسي يوجه بتعزيز عملية توطين الصناعة بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة

رئيس الوزراء المصري يتابع موقف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل