TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"بلدنا القطرية" توقّع اتفاقية شراكة مع شركتين ماليزيتين

تابعة لـ"بلدنا القطرية" توقّع اتفاقية شراكة مع شركتين ماليزيتين
صورة لأحد مصانع شركة بلدنا في قطر
بلدنا
BLDN
2.27% 1.35 0.03

الدوحة - مباشر: أبرمت شركة بلدنا للتجارة والاستثمار التابعة بالكامل لشركة "بلدنا" اتفاقية شراكة مع شركتين ماليزيتين "أف جي في" القابضة الحكومية "بيرهاد"، ومجموعة تاتش القابضة؛ للبدء بمشروع متكامل لإنتاج الحليب ومشتقاته في ماليزيا.

وتوقعت "بلدنا" بحسب بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين انطلاق المشروع تجارياً بحلول عام 2025، لإنتاج 100 مليون لتر من الحليب الطازج سنوياً خلال أول 3 سنوات، على أن يصل إلى إنتاج 300 مليون لتر من الحليب الطازج في غضون 10 سنوات.

وأشارت الشركة إلى أن الاتفاقية تم توقيعها السبت الماضي 6 أغسطس 2022 ، على أن تمتلك "بلدنا للتجارة" وفق الاتفاقية 40%، فيما تمتلك "إف جي في" 40% أخرى ولمجموعة تاتش القابضة النسبة المتبقية البالغة 20٪.

ويمتد المشروع على مساحة 3,259 هكتار في أراض تابعة لشركة  "إف جي في" القابضة، ويتوقع له أن يتضمن استثمارات تبلغ حوالي 3.6 مليار ريال قطري.

ويهدف المشروع أيضا إلى وضع وادي شوبنغ آغرو التابع لشركة "إف جي في" كأحد أهم الوديان الزراعية الرائدة في ماليزيا، بما يقدمه لأكثر من 2000 فرصة عمل من خلال الأعمال الخاصة بإنتاج الحليب ومشتقاته بشكل متكامل.

يشار إلى أن أرباح "بلدنا"  تراجعت خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 41.16% لتسجل 25.89 مليون ريال، مقابل 44.01 مليون ريال في الفترة نفسها من 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "قطر للتأمين" النصفية ترتفع 15% إلى 394 مليون ريال

الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسي لتايوان: تسبب أزمة أكبر

موسكو تدعو واشنطن إلى إعادة الأسلحة النووية الأمريكية إلى أراضيها