TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية تصدر قواعد تراخيص مستشار الاستثمار الجديدة قبل نهاية العام

أسواق المال الكويتية تصدر قواعد تراخيص مستشار الاستثمار الجديدة قبل نهاية العام
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت-مباشر: تستهدف هيئة أسواق المال الكويتية الإنتهاء من التنظيم الجديد الخاص بتراخيص مستشار الاستثمار قبل نهاية العام الجاري.

وتشمل تعديلات تطوير لائحة الهيئة التنفيذية، والتي قاربت علي الإنتهاء منها، إضافة التنظيم المستحدث، بما يمكن الأشخاص الطبيعيين من مزاولة نشاط مستشار الاستثمار.

وسيراعي التنظيم المستحدث منح استثناءات رئيسية متعلقة بالوظائف واجبة التسجيل بالإضافة إلى تمكين الراغبين بالحصول على ترخيص بتقديم مستنداتهم وسياساتهم وإجراءاتهم وفقا لحجم النشاط والخدمات التي سيتم تقديمها من خلال الترخيص الصادر. وفق القبس الكويتية

وقد تم توسيع نطاق المهام المقدمة عبر الكيان القانوني المستحدث الذي ينعكس على قاعدة العملاء المسموح للكيان تقديم خدماته له، كما تمت مراعاة حوكمة قيمة رأس المال المطلوب لذلك الكيان وفقا للخدمات التي يرغب مزاول الترخيص بتقديمها.

وكشفت مصادر مُطلعة أن الاجتماعات الأخيرة مع وزارة التجارة والصناعة أثمرت عن الاتفاق على شكل الكيان الخاص بمستشار الاستثمار ليكون شركة الشخص الواحد، الذي يتسم بالمرونة وفقاً للشروط والمتطلبات المنصوص عليها في قانون الشركات، علماً أن المفاضلة كانت ما بين المؤسسة الفردية وشركة الشخص الواحد.

وأضافت المصادر أن الهيئة تقدمت بمقترحات لصندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير التمويل اللازم لمن يمتلكون الامكانيات الفنية لتقديم الاستشارات ولكن يفتقرون إلى القدرات المالية لتأسيس شركة الشخص الواحد، ولكنها لم تتلق رداً من الصندوق حتى تاريخه.

وأوضحت المصادر أن التنظيم الجديد يتضمن، إلى جانب الرخص المتاحة حالياً لمستشار الاستثمار، تطويراً جوهرياً لضوابط ممارسة نشاط مستشار الاستثمار لكل الأشخاص المرخص لهم، مع إضافة كيان قانوني جديد لقائمة الكيانات التي يسمح لها بمزاولة أنشطة الأوراق المالية المتمثلة بشركة الشخص الواحد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أجيليتي" تستكمل برنامج إعادة التمويل بتوقيع عقود تسهيلات جديدة

"أسواق المال" توافق لـ"مركز سلطان" على إصدار سندات قابلة للتحويل

الدينار الكويتي ينخفض أمام 8 عملات على رأسها اليورو

15.2 مليون دينار أرباح "المباني" في 3 أشهر