تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسي لتايوان: تسبب أزمة أكبر

الصين تحذر واشنطن من تكرار زيارة بيلوسي لتايوان: تسبب أزمة أكبر
وزير الخارجية الصيني: ليس من حق الولايات المتحدة ارتكاب نفس الخطأ بالسماح بزيارة أخرى لرئيسة مجلس النواب الأمريكى إلى تايوان

  

مباشر: صرح وزير الخارجية الصيني، وانج يى، اليوم الجمعة، بأنه يتعين على واشنطن تجنب التسبب في حدوث أزمة أكبر بعدم تكرار رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، لتايوان.

وقال وزير الخارجية الصيني - في معرض تصريحات أدلى بها عقب الاجتماع الخامس والخمسين لوزراء خارجية دول رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان" في كمبوديا - إنه ليس من حق الولايات المتحدة ارتكاب نفس الخطأ بالسماح بزيارة أخرى لرئيسة مجلس النواب الأمريكى إلى تايوان، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "رئيسة مجلس النواب الأمريكي تجاهلت معارضة الصين القوية لزيارتها لتايوان وتجاهلت اتصالاتها المتكررة فيما يتعلق بهذا الشأن".

وفي معرض دفاعه بقوة عن الإجراءات التي تتخذها الصين في المنطقة، قال الوزير الصيني : "إنه من الطبيعي أن يبدي الجانب الصيني معارضته القوية لقرار الحكومة الأمريكية الخاص بالسماح بزيارة بيلوسي لتايوان".

وأكد، أن هذه الزيارة كان لها تأثير خطير على سيادة الصين، وأنها تمثل تدخلاً خطيرًا في شئونها الداخلية، كما أنها تشكل انتهاكًا لوعود الولايات المتحدة للصين، وأدت إلى "إلحاق ضرر بالعلاقات في مضيق تايوان".

وتابع وزير الخارجية الصيني - فى تصريحاته، بعد الاجتماعات الختامية لرابطة آسيان - أنه يتعين على الولايات المتحدة عدم التصرف بطريقة متهورة حتى لا تتسبب في حدوث أزمة أكبر"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة نشرت بعض المعلومات المضللة، حسب وصفه.