تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تايوان: الرحلات الدولية تتجنب منطقة تدريبات الصين العسكرية في "تايبيه"

تايوان: الرحلات الدولية تتجنب منطقة تدريبات الصين العسكرية في "تايبيه"
منطقة تايبيه لمعلومات الطيران هي أحد أكثر مراكز الطيران ازدحامًا في آسيا

 

مباشر: قال وزير النقل والمواصلات التايواني وانج كوو-تساي، اليوم الجمعة، أن عدد الرحلات الجوية التي مرت عبر منطقة معلومات الطيران في تايبيه أمس الخميس بلغ 150 رحلة فقط ، أي نصف المعدل اليومي العادي، بسبب التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية التي تجريها الصين قرب تايوان.

ونقلت صحيفة "فوكس تايوان" المحلية عن كوو-تساي قوله، إن منطقة تايبيه لمعلومات الطيران، وهي أحد أكثر مراكز الطيران ازدحامًا في آسيا، تشهد عادة ما يزيد عن 300 رحلة في المتوسط ​​يوميًا ، لكن حوالي نصفها سلك طرقًا بديلة يوم أمس، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت الطرق البديلة إما في منطقة فوكوكا لمعلومات الطيران أو منطقة معلومات الطيران في مانيلا، وفقًا لإدارة الطيران المدني بالوزارة.

وكانت عمليات التحويل بسبب التدريبات العسكرية الصينية بالذخيرة الحية، التي بدأت أمس الخميس في ست مناطق بحرية حول تايوان ، فيما وصف بأنه "حصار" لتايوان بعد زيارة قصيرة لتايبيه قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي واختتمت أمس الأول.

وفي الوقت نفسه، لم تحدث تغييرات كبيرة في عدد الرحلات والسفن التي تصل وتغادر تايوان، حيث قامت وزارة النقل باستعدادات لاستخدام طرق بديلة، حسبما قال وانج.

وذكر، أن أكثر من 150 رحلة جوية أقلعت أو هبطت في تايوان يوم أمس الخميس ، وهو المعدل اليومي العادي.

وكانت الصين قد أرسلت عشرات الطائرات وأطلقت صواريخ قرب تايوان أمس، في أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق في مضيق تايوان بعد يوم من قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي بزيارة إلى الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي.

وأكد الجيش الصيني، إطلاق العديد من الصواريخ في المياه قبالة تايوان في إطار تدريبات مقررة في ست مناطق ومن المقرر أن تستمر حتى ظهر بعد غد الأحد.

ويشار إلى أن منطقة معلومات الطيران هي منطقة محددة من المجال الجوي يتم فيها توفير خدمة معلومات الطيران وخدمة التنبيه. 

وتفوض منظمة الطيران المدني الدولي الدولة المسؤولة عن التحكم التشغيلي لكل منطقة بتوفير معلومات الطيران فيها.