تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 أغسطس.. مساهمو صحار الدولي يناقشون زيادة رأسماله المرخص وإصدار السندات

18 أغسطس.. مساهمو صحار الدولي يناقشون زيادة رأسماله المرخص وإصدار السندات
مقر بنك صحار الدولي
صحار الدولي
BKSB
2.97% 0.10 0.00

مباشر: دعا مجلس إدارة بنك صحار الدولي (BKSB)، المدرج ببورصة مسقط، مساهميه لمناقشة قراراته بزيادة رأس المال المرخص به وإصدار سندات دائمة.

وحدد البنك في بيان لبورصة مسقط، يوم الخميس 18 أغسطس / آب الجاري لانعقاد عموميته غير العادية، لمناقشة قراراته بزيادة رأس المال المرخص به من 400 مليون ريال إلى مليار ريال.

وكان المجلس اتخذ عدة قرارات في منتصف يونيو / حزيران الماضي لدعم النمو الاستراتيجي للبنك تضمنت خطة لزيادة رأسماله وإصدار سندات رأسمال دائمة.

وتضمنت توصيات المجلس زيادة راس المال بإصدار حقوق أفضلية بقيمة 160 مليون ريال، وإصدار سندات رأسمال دائمة بقيمة 50 مليون ريال، مع خيار الزيادة بقيمة 25 مليون ريال.

ويبلغ رأسمال البنك 299.01 مليون ريال، موزعاً على 2.99 مليون سهم، بقيمة اسمية 0.1 ريال للسهم.

وكان البنك حقق نمواً في أرباحه السنوية عن عام 2021، بنسبة 41.63 بالمائة، لتصل إلى 28.34 مليون ريال، مقارنةً بأرباح قيمتها 20.01 مليون ريال خلال عام 2020.

وارتفعت أرباح البنك النصف سنوية عن النصف الأول من العام، بنسبة 21.51 بالمائة، لتصل إلى 18.47 مليون ريال، مقارنةً بأرباح قيمتها 15.2 مليون ريال في النصف الأول من العام الماضي.

ويقصد بـ "رأس المال المرخص به" أو المصرح به, هو حجم رأس المال المنصوص عليه والمحدد فى النظام الأساسي للشركة أو البنك وفى القرار الصادر من الجهة الإدارية للترخيص خلال عملية التأسيس ولا يحوز للشركة أو البنك أن تصدر أسهمًا تزيد عنه.

 

 

ترشيحات..
نمو أرباح البنوك ببورصة مسقط النصف سنوية.. ولبنك مسقط نصيب الأسد

الإيرادات ترتفع بأرباح صحار الدولي النصف الأول

صحار الدولي يخطط لزيادة رأسماله وطرح سندات دائمة

صحار الدولي يبدي نية الاندماج مع إتش.إس.بي.سي

الإيرادات ترتفع بأرباح صحار الدولي الربع الأول

مساهمو صحار الدولي يقرون التوزيع النقدي بعد تخفيضه