TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "إتش إس بي سي" الإمارات ترتفع 23.6% بالنصف الأول 2022

أرباح "إتش إس بي سي" الإمارات ترتفع 23.6% بالنصف الأول 2022
شعار بنك إتش إس بي سي

أبوظبي - مباشر: ارتفعت أرباح بنك إتش إس بي سي الإمارات، بنسبة 23.6% بنهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار البنك في بيان إلى أن أرباحه بلغت 961.5 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري  مقارنة بـ778 مليون درهم في النصف الأول من 2021.

وتركزت الحصة الرئيسية من الأرباح، بنحو 187 مليون دولار من الخدمات المصرفية والأسواق العالمية، و76 مليون دولار من الخدمات المصرفية التجارية، و38 مليون دولار من إدارة الثروات والخدمات الشخصية، فيما سجل البنك خسائر بـ39 مليون دولار من قطاع الشركات.

ورفع البنك، والذي يقع مقره في لندن، عائده على المدى القريب على هدف الأسهم الملموسة إلى ما لا يقل عن 12% اعتباراً من عام 2023 فصاعداً من حد أدنى سابق يبلغ 10%.

وسجل البنك أرباحاً قبل خصم الضرائب بلغت 9.2 مليار دولار للأشهر الستة الماضية، انخفاضاً من 10.84 مليار دولار قبل عام، لكنه تجاوز متوسط تقديرات المحللين التي جمعها البنك والبالغة 8.15 مليار دولار؛ وارتفعت حصة آسيا من الأرباح إلى 69% في النصف الأول من 64% قبل عام

وأعلن البنك فرض رسوم قدرها 1.1 مليار دولار على خسائر الائتمان المتوقعة، حيث أدى تصاعد حالة عدم اليقين الاقتصادي وارتفاع التضخم إلى وضع المزيد من المقترضين في صعوبات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

فيديوجرافيك .. الإمارات الأعلى استقطاباً للمهارات في العالم .. لماذا؟

إنفوجرافيك..9 خدمات تقدمها الهوية والجنسية الإماراتية ذات أولوية لتصاريح الإقامة

فيديوجرافيك.. كيف يدعم "ملتقى دبي للميتافيرس" منظومى الاقتصاد الرقمي في العالم

إنفوجرافيك .. تعرف على رسوم 8 أذون لدخول الإمارات

بعد إطلاقه رسمياً.. 10 معلومات عن مجلس الأعمال "الإماراتي ـ الفرنسي"(فيديوجراف)