TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يسجل ارتفاعاً 0.7% بالربع الثاني من 2022

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يسجل ارتفاعاً 0.7% بالربع الثاني من 2022
مشروعات سكنية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية- أرشيفية

الرياض – مباشر: سجل مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في المملكة العربية السعودية ارتفاعاً بنسبة 0.7% خلال الربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء، في تقريرها الصادر، اليوم الاثنين، إن ارتفاع مؤشر أسعار العقارات في المملكة بالربع الثاني من العام 2022؛ جاء متأثراً بارتفاع أسعار العقارات السكنية بنسبة 1.9%، مبينة أن ارتفاع أسعار الأراضي السكنية كان المؤثر الأكبر في ارتفاع أسعار العقارات على أساس سنوي.

وارتفعت أسعار قطع الأراضي السكنية بنسبة 2% بالربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي، فيما انخفضت أسعار كل من الفلل بنسبة 1.1% والشقق بنحو 1.1%، والبيوت بنسبة 0.9%، في حين استقرت أسعار العمائر دون تسجيل أي تغير.

وأظهر تقرير هيئة الإحصاء، تسجيل القطاع التجاري انخفاضاً بنسبة 1.5%؛ متأثراً بانخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية بنحو 1.5%، وكذلك انخفضت أسعار المعارض بنسبة 1.1%، في حين ارتفاع أسعار المراكز التجارية 0.1%، واستقرت أسعار العمائر التجارية.

وسجل القطاع الزراعي انخفاضاً بنسبة 0.6%؛ بسبب تراجع أسعار الأراضي الزراعية بنسبة 0.6% بالربع الثاني من عام 2022 على أساس سنوي.

وعلى أساس ربعي، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار العقارات في السعودية بنسبة 0.3% خلال الربع الثاني من عام 2022، مقارنة مع الربع الأول من العام ذاته؛ متأثراً بارتفاع أسعار القطاع السكني بنسبة 0.5%، مقابل انخفاض القطاع التجاري والزراعي بنحو 0.2% و0.1% على التوالي.

الصورة

  

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تُقر قواعد استرداد المطورين العقاريين لضريبة القيمة المضافة

نمو الاقتصاد السعودي 11.8% بالربع الثاني من عام 2022 بدعم الأنشطة النفطية

بدء تطبيق المرحلة الأخيرة من "كُود البناء السعودي"

إنفوجرافيك.. أكبر الدول العربية في احتياطي الذهب وترتيبها عالمياً

الطلب على المجوهرات في السعودية يرتفع 22% بالربع الثاني من 2022