TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويتي هيثم الغيص يباشر عمله كأمين عام لـ"أوبك" بداية من الغد

الكويتي هيثم الغيص يباشر عمله كأمين عام لـ"أوبك" بداية من الغد
هيثم الغيص الأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط

الكويت - مباشر: يباشر الكويتي هيثم الغيص بداية من الاثنين، مهام عمله أميناً عاماً لمنظمة الدول المصدرة للنفط، خلفاً للراحل محمد باركيندو الأمين العام السابق لـ "أوبك".

وقال الأمين العام الجديد لمنظمة الدول المصدرة للنفط هيثم الغيص، إن لديه تطلعات وأفكاراً سيقدمها بالتنسيق مع جميع الدول الأعضاء؛ تستهدف النهوض بالمنظمة ومواجهة التحديات المستقبلية، وأهمها الحفاظ على توازن أسواق النفط واستقرارها.

ويعد "الغيص" أول مواطن كويتي ينتخب لهذا المنصب.

وأشار إلى أن تزكيته من قبل الدول الـ13 الأعضاء في المنظمة جاءت ثمرة جهود وعمل دؤوب بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس. وفق كونا.

وأشار إلى أن اختياره لشغل هذا المنصب المهم يعكس ما تحظى به دولة الكويت من مكانة مرموقة داخل "أوبك" معرباً عن تطلعه إلى النهوض بالمنظمة وتطويرها.

ويتولى الغيص مهام منصبه لمدة ثلاث سنوات، بعد أن تمت تزكيته كمرشح دولة الكويت لهذا المنصب في الثالث من يناير الماضي في اجتماع وزاري خاص عقد عن بعد.

وكان الغيص قد شغل منصب محافظ الكويت في (أوبك) من عام 2017 حتى 2021 كما ترأس اللجنة الفنية المشتركة بين المنظمة والدول من خارجها، وهي اللجنة المسؤولة عن مراقبة الإنتاج ودراسة أوضاع أسواق النفط حسب اتفاق خفض الإنتاج الموقع بين الدول المساهمة في اتفاق (أوبك +).

وترأس لجنة التدقيق الداخلي بالمنظمة ولديه إسهامات متنوعة داخل المنظمة وعلى مستوى مجلس محافظيها ومختلف اللجان والأعمال الخاصة، علاوة على التعاون مع الدول من خارجها.

وتدرج الغيص وظيفياً في قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية بمختلف إدارات المبيعات، وترأس مكاتب المؤسسة الإقليمية في بكين ولندن، وكان يشغل منصب مدير إدارة البحوث ونائب العضو المنتدب للتسويق العالمي.

وشارك في الكثير من الدراسات المتخصصة للأسواق العالمية بمختلف أنواعها ويحظى بتأييد واسع وعلاقات متأصلة مع ممثلي جميع الدول الأعضاء داخل منظمة (أوبك) والدول المنتجة من خارجها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

360 مليون دينار تداولات العقارات في الكويت خلال يونيو

5 عوامل تدعم ارتفاع بورصة الكويت في أسبوع

برميل النفط الكويتي يرتفع 5 سنتات ليبلغ 112.25 دولار