TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بدجت السعودية" توصي بتوزيع 0.5 ريال للسهم عن النصف الأول.. وشراء جزء من أسهمها

"بدجت السعودية" توصي بتوزيع 0.5 ريال للسهم عن النصف الأول.. وشراء جزء من أسهمها
عملة سعودية
بدجت السعودية
4260
36.15% 88.50 23.50

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة الدولية للمواصلات "بدجت السعودية" خلال اجتماعه المنعقد يوم الخميس 28 يوليو/ تموز 2022 بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2022 بنسبة5% بما يعادل 0.5 ريال للسهم.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الأحد على موقع "تداول السعودية"، أن إجمالي المبلغ الموزع بلغ نحو 35.58 مليون ريال موزعة على 71.16 مليون سهم.

وقالت الشركة إن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الخميس 18 أغسطس/ آب 2022 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان تاريخ التوزيع لاحقاً.

وفي بيان منفصل للشركة، اليوم على "تداول"، فقد أعلنت عن صدور قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية على الموافقة على شراء أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة وبحد أقصى عدد 7.116 مليون سهم، بحيث لا تتعدى نسبة 10% من الأسهم المصدرة، مبينة أنه سوف يتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة باستخدام أرصدتها النقدية أو التسهيلات الائتمانية.

وأوضحت الشركة أن نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء مبينة أنه لا توجد لدى الشركة أي أسهم خزينة حالياً.

وأكدت الشركة أنه سيتم عرض هذه التوصية أمام الجمعية العامة غير العادية للشركة لأخذ موافقتها على عملية الشراء، وكما سيتطلب من الشركة استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشرة من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

ترشيحات:

"بدجت السعودية" توصي بتوزيع 60 هللة للسهم عن النصف الأول 2021

"بدجت السعودية" توصي بتوزيع 1.3 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2021

أرباح "بدجت السعودية" ترتفع إلى 60.27 مليون ريال بالربع الأول من عام 2022