TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الكابلات السعودية" يقرون تخفيض رأس المال لـ66.72 مليون ريال

مساهمو "الكابلات السعودية" يقرون تخفيض رأس المال لـ66.72 مليون ريال
مصنع تابع لشركة الكابلات السعودية

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة "الكابلات السعودية" خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية على توصية مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال بنسبة 74.6% بقيمة 195.58 مليون ريال ؛ وذلك لإعادة هيكلة رأس المال وإطفاء نسبة (100%) من الخسائر المتراكمة كما في 31 مارس/ آذار 2022.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء، على موقع تداول السعودية أنه تمت الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة من 262.21 مليون ريال إلى 66.73 مليون ريال ، لينخفض عدد الأسهم من 26.23 مليون سهم إلى 6.67 مليون سهم.

وبينت الشركة أن تخفيض رأس المال سيكون من خلال إلغاء 19.558 مليون سهم من أسهم الشركة، حيث سيتم تخفيض 0.7456 سهم لكل 1 سهم.

وأشارت الشركة إلى أن تاريخ نفاذ التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تخفيض رأس المال.

 وأوضحت أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

كما وافقت الجمعية العمومية على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، والمادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

 وأقرت الجمعية تعيين السادة/الخراشي وشركاه محاسبون ومراجعون قانونيون مراجع حسابات الشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2022م والربع الأول من العام المالي 2023م، وتحديد أتعابه.

وفي بيان منفصل على "تداول اليوم" أعلنت تداول أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 57.20 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.

وستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بتطبيق تخفيض أسهم شركة الكابلات السعودية في محافظ المساهمين الاستثمارية يوم الخميس الموافق 28 يوليو/تموز.

كما أعلنت الشركة أنه سوف يتم استمرار تعليق تداول السهم وفقاً لإعلان شركة تداول السعودية بتاريخ 17 مايو/ أيَّار 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

20 يوليو.. مساهمو "الكابلات" يناقشون تخفيض رأس المال لإطفاء خسائرها المتراكمة

"الكابلات" تحدد موعد الاجتماع الثالث للجمعية العمومية للتصويت على تخفيض رأسمالها

تابعة لـ"الكابلات" تبيع فيلا سكنية في تركيا بقيمة 40.9 مليون ريال

تداول السعودية: استمرار تعليق سهم شركة الكابلات السعودية