TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كرتونة" المصرية تنهي جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار بقيادة "سيليكون بادية"

"كرتونة" المصرية تنهي جولة تمويلية بقيمة 12 مليون دولار بقيادة "سيليكون بادية"
محمود طلعت، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "كرتونة" الناشئة يتوسط كلاً من المؤسسين محمود عبدالفتاح وباسل مفتاح

أحمد علام - مباشر: قال محمود طلعت، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "كرتونة" المصرية الناشئة، إن الشركة أغلقت جولة تمويل ثانية بقيمة 12 مليون دولار، ليرتفع الإجمالي إلى 16.5 مليون دولار تم استثمارهم في ما قبل الجولة A والجولة A.

وأوضح طلعت، في تصريحات لـ"معلومات مباشر" على هامش مؤتمر صحفي اليوم، أن جولة التمويل الجديدة بقيادة سيليكون بادية، وصندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكل من AB ACCELERATOR زراع البنك العربي الأردني، وصندوق SUNNY Side Ventures، بالإضافة إلى مستثمري كرتونة الحاليين "جلوبال فينتشرز" و"كيبيل فينتشرز" اللذين ضاعفا استثماراتهما بتلك الجولة عن تلك الجولة الأولى خلال العام الماضي.

وتعتبر "كرتونة" منصة رقمية تعمل على ربط تجار التجزئة بالمصنّعين وتجار الجملة " B2B"، ما يساعد على دعم التحول الرقمي في سوق التجارة التقليدية بمصر.

ومنذ إنشائها في 2020، جذبت "كرتونة" أكثر من 60 ألف مستخدم في 9 محافظات على مستوى الجمهورية، ونفذت نحو مليون معاملة على المنصة سنوياً.

وتعمل "كرتونة" مع 200 شراكة مع شركات المنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية و1500 موزع وتاجر جملة، و60 ألف تاجر.

وكشف الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "كرتونة" المصرية الناشئة لـ"معلومات مباشر"، أن التمويل الجديد سيتيح للشركة التوسع لتغطي كافة محافظات الجمهورية بنهاية 2023، مضيفاً أن التمويل الجديد يغطي الاستثمارات الجديدة للشركة خلال العام الجاري والمقبل.

وفي سبتمبر 2021، أعلنت شركة "كرتونة" المصرية الناشئة، عن إغلاقها جولة تمويلية لمرحلة ما قبل التمويل الأولي "series A" بقيمة 4.5 مليون دولار، وقادت الجولة الاستثمارية شركة جلوبال فينتشرز Global Ventures، وهي شركة دولية لرأس المال الاستثماري مقرها دبي، وشارك في هذه الجولة التمويلية كل من "كيبل أفريكا فينتشرز Kepple Africa Ventures و"تي 5 فينتشرز" T5 Ventures ومجموعة من المستثمرين. 

"كرتونة" شركة مصرية ناشئة، تأسست في أغسطس من عام 2020، وهي منصة رقمية لربط الأطراف المشتركة في سوق التجارة التقليدية "تجار تجزئة - تجار جملة - مُصنعين"، من خلال المنظومة التكنولوجية التي تتيحها "كرتونة" يمكن لتجار التجزئة طلب احتياجات متاجرهم من البضاعة لدى تجار الجملة والمصنعين عبر منصة "كرتونة" في إي وقت وبأي كمية حسب احتياجاتهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء المصري يوجه بإسراع معدلات تنفيذ مشروع تطوير سور مجرى العيون

مصر.. الانضمام للفاتورة الإلكترونية شرط للتعامل مع نافذة الموانئ بدءاً من أبريل

مصر.. 2.6%زيادة بمتوسط الأجر الأسبوعي للعاملين بالقطاع العام خلال 2021