TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء الإمارات: نمو الاستثمار الأجنبي 16% مقارنة بما قبل جائحة كورونا

رئيس وزراء الإمارات: نمو الاستثمار الأجنبي 16% مقارنة بما قبل جائحة كورونا
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى

أبوظبي – مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إنه ترأس اليوم الخميس اجتماعاً لمجلس الوزراء، استعرض في بدايته النتائج الاقتصادية للدولة مقارنة بما قبل جائحة كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء الإماراتي عبر حسابه الرسمي على تويتر: "47% نمو صادراتنا غير النفطية، و16% نمو الاستثمار الأجنبي، و126% نمو الشركات الجديدة المسجلة في الدولة, اقتصادنا بخير وينمو ومسيرتنا في تصاعد".

وأوضح أنه خلال الاجتماع تم إقرار اعتماد قروض سكنية للمواطنين بقيمة 2.4 مليار درهم خلال الستة أشهر القادمة بواقع 500 مستفيد شهرياً، وهدفنا إنجاز 13 ألف منزل من برنامج زايد للإسكان خلال السنوات القادمة".

وتابع: "أقررنا اليوم ضمن المجلس قرار إجازة التفرغ للمواطنين العاملين في الحكومة الراغبين في إدارة أعمالهم الحرة، الإجازة تبلغ عاماً كاملاً بنصف الراتب مع الحفاظ على الوظيفة, هدفنا تشجيع شبابنا على الاستفادة من الفرص التجارية الضخمة التي يوفرها اقتصادنا الوطني".

وأضاف: "شهدت اليوم توقيع اتفاقيات أداء لعدد من الوزراء، الاتفاقيات تنص على إنجاز مشاريع الوزارات التحولية وعددها 36 مشروعاً جديداً خلال ستة أشهر إلى 12 شهراً بحد أقصى في دورات استراتيجية قصيرة للحكومة لتمكينها من الاستجابة لكافة المتغيرات بسرعة ومرونة أكبر".

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

طيران الإمارات: 24 ألف رحلة حول العالم خلال يوليو وأغسطس