TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيميرج" و"ميرال" توقعان اتفاقية لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بأبوظبي

"إيميرج" و"ميرال" توقعان اتفاقية لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بأبوظبي
توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية

أبوظبي - مباشر: وقّعت شركة "إيميرج" المشروع المشترك بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، و"إي دي إف"، اليوم اتفاقية مع شركة "ميرال"، المطوّر الرائد للوجهات في أبوظبي، لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في موقع مشروع "سي وورلد أبوظبي".

وبحسب الاتفاقية، سيتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى المشروع بقدرة إنتاجية تصل إلى 8.2 ميجاواط، بحسب بيان صخفي.

وستقوم "إيميرج" بتطوير مشروع متكامل يتضمن عمليات التصميم والمشتريات والبناء، بالإضافة إلى توفير خدمات التشغيل والصيانة.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر": "يعكس هذا المشروع التزام أبوظبي بإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق أهدافها الخاصة بالطاقة النظيفة وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة".

وأشار محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرال"، إلى أن أنظمة الطاقة الشمسية التي سيتم تركيبها تتوافق مع نهج الشركة في الاستفادة من مصادر الطاقة المستدامة ضمن مشاريعها.

من جانبه، قال لوران كليمنت، الرئيس التنفيذي لشركة "آي دي اف" الشرق الأوسط: "يساهم القطاع الخاص بدور رئيسي في دعم تحقيق استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والوصول إلى مزيج طاقة يشمل مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة لتحقيق التوازن بين متطلبات الاقتصاد والأهداف البيئية".

ويمكن أن تساهم نظم الطاقة الشمسية الكهروضوئية المثبتة على أسطح المباني بنحو 6 بالمائة من إجمالي إنتاج دولة الإمارات من الطاقة بحلول عام 2030.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. إلى أين سيصل معدل نمو اقتصاد الإمارات خلال عامين؟

الرصيف البارد.. مشروع لخفض حرارة الطرق في الإمارات ( فيديوجرافيك)