TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث تعزيز التعاون المشترك مع المجر والمملكة المتحدة ولبنان

البحرين تبحث تعزيز التعاون المشترك مع المجر والمملكة المتحدة ولبنان
البحرين تبحث تعزيز التعاون المشترك مع المجر والمملكة المتحدة ولبنان

 

مباشر: اجتمع عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، في لندن اليوم، مع بيتر سيارتو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر، وذلك على هامش مؤتمر حرية الدين أو المعتقد الذي يُعقد في العاصمة البريطانية.

وتم خلال الاجتماع، بحث مسار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين والمجر وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات في إطار حرص البلدين على تنميتها إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المشتركة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

كما اجتمع الزياني، مع اللورد طارق أحمد، الممثل الخاص لرئيس الوزراء ووزير جنوب آسيا والأمم المتحدة والكومنولث في وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة بمناسبة مشاركته في مؤتمر حرية الدين أو المعتقد الذي يُعقد في العاصمة البريطانية.

وجرى خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وما تشهده من تطور ونمو، والسبل الكفيلة بالارتقاء بالتعاون المشترك في مختلف المجالات التي من شأنها أن تحقق التطلعات المشتركة، وتعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال حماية حقوق الإنسان، وتعزيز قيم التسامح والتعايش بين أصحاب الديانات والمعتقدات، وفي كافة المجالات التي من شأنها ترسيخ الحريات العامة.

واجتمع وزير الخارجية البحريني كذلك مع عبدالله بو حبيب، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اللبنانية، وذلك على هامش مؤتمر حرية الدين أو المعتقد الذي يعقد في العاصمة البريطانية.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين ، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المتبادلة، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.