تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المرابحة المرنة" تستحوذ على 80% من "لووب" لتعزيز المدفوعات الرقمية بالسعودية

"المرابحة المرنة" تستحوذ على 80% من "لووب" لتعزيز المدفوعات الرقمية بالسعودية
عملة سعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المرابحة المرنة للتمويل، المتخصصة بمجال تمويل الأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السعودية، عن استحواذها على 80% من شركة المدفوعات الرقمية السعودية (لووب)، مزود تكنولوجيا خدمات المدفوعات الرقمية.

وتتيح الصفقة لشركة "المرابحة المرنة"؛ وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء العديد من الفرص لتوسعة أعمال التمويل والإقراض الرئيسية من خلال توفير منصة شاملة لخدمات التمويل والمدفوعات؛ لتلبية احتياجات قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف الصفقة إلى خلق بيئة خدمات مالية متكاملة ترتكز على الحلول التكنولوجية من خلال الجمع بين خدمات "المرابحة المرنة"، و"لووب"، حيث ستتيح العديد من الفرص للمنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على نطاق أوسع من حلول التمويل والمدفوعات المعتمدة على المحافظ الإلكترونية، بما يتضمن العديد من المنتجات والخدمات الجديدة التي سيتم إطلاقها بعد الحصول على موافقة البنك المركزي السعودي.

وتدعم الصفقة مبادرات المملكة لتعزيز رقمنة المدفوعات، وتوفير خدمات أفضل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يمكنها من تحقيق هدفها القائم على زيادة نسبة المعاملات غير النقدية إلى 70% بحلول عام 2025، تحت مظلة رؤية 2030.

وقال وليد الغملاس العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة لدى شركة "المرابحة المرنة": "يسهم الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "لووب" في خلق حزمة خدمات تمويل ومدفوعات رقمية شاملة ومنصة متكاملة لخدمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يواجه تحديات في الحصول على التمويل من البنوك وشركات التمويل على الرغم من أهميته لاقتصاد المملكة.

وتمثل المنشآت الصغيرة والمتوسطة اليوم نحو 99.6% من مؤسسات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، حيث ارتفع عددها بعد الإعلان عن رؤية 2030 إلى أكثر من 752 ألف منشأة، كما تضم اليوم ما يزيد عن 60% من موظفي القطاع الخاص في السعودية

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

قيمة الطروحات الجديدة بسوق الأسهم السعودية تتضاعف 12 مرة بالنصف الأول 2022

22 شركة سعودية تزيد رؤوس أموالها 64 مليار ريال في النصف الأول

حساب المواطن بالسعودية يبدأ تطبيق التعديلات الجديدة بعد قرار الملك سلمان

وكالة: السعودية تحدد أسعار الخام لآسيا في أغسطس بالقرب من مستوى قياسي