TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث الارتقاء بالعلاقات المشتركة في مختلف المجالات مع بريطانيا

البحرين تبحث الارتقاء بالعلاقات المشتركة في مختلف المجالات مع بريطانيا
جانب من اللقاء

 

مباشر: بحث عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، مع أماندا ميلنج، وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتنمية والكومنولث بالمملكة المتحدة، سبل الارتقاء بالعلاقات في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال اجتماعهما في البحرين، اليوم الأحد، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأعرب الوزير عن تقدير مملكة البحرين لإعلان حكومة المملكة المتحدة عن عزمها تدشين نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد اعتبارًا من بداية العام المقبل 2023، والذي يشمل الإعفاء الكامل لمواطني المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من التأشيرة، مما سوف يسهم في تسهيل إجراءات السفر لمواطني مملكة البحرين ودول مجلس التعاون إلى المملكة المتحدة.

كما أثنى وزير الخارجية على التعاون القائم بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة الصديقة، منوهًا بالتوقيع على إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، مما يعكس الرغبة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين لخدمة المصالح المشتركة.

من جانبها، أعربت وزيرة الدولة لشؤون آسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتنمية والكومنولث بالمملكة المتحدة عن سعادتها بزيارة مملكة البحرين، مشيدة بما يربط بين البلدين والشعبين من علاقات وثيقة ومتميزة، وتعاون مشترك في مختلف المجالات، منوهة بالحرص المتبادل على تنمية وتطوير التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة.