TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وإندونيسيا تبحثان التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والمشتريات العسكرية

الإمارات وإندونيسيا تبحثان التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والمشتريات العسكرية
وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي - صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: استقبل محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع بالإمارات في مقر الوزارة بأبوظبي، اليوم الخميس، فرابوو سوبيانتو، وزير الدفاع الإندونيسي، الذي يزور الدولة حالياً.

وبحث الجانبان علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري، وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأنها، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد البواردي، حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات التعاون مع جمهورية إندونيسيا في شتى المجالات، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية وسبل تعزيزها وتنميتها.

وشهد الجانبان توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات؛ منها توقيع اتفاقية بروتوكول بين وزارتي دفاع البلدين بشأن التعاون في مجال الصناعات الدفاعية والمشتريات العسكرية، واتفاقية بروتوكول بين وزارة الدفاع الإندونيسية ومجلس التوازن الاقتصادي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التصميم والتصنيع والتسويق للطائرات بين وزارة الدفاع لجمهورية إندونيسيا وشركة كاليدوس الإماراتية، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال التصميم والتصنيع والتسويق للآليات بين وزارة الدفاع الإندونيسية وشركة كاليدوس الإماراتية.