TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.7 مليون سائح في البحرين بالربع الأول 2022

1.7 مليون سائح في البحرين بالربع الأول 2022
مملكة البحرين

مباشر: أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن المملكة سجلت ارتفاعاً بعدد السياح الوافدين بنسبة 984%  باستقطابها نحو 1.7  مليون سائح خلال الربع الأول من العام الجاري ، مقارنة بـ 152 ألف زائر في الربع الأول من العام 2021.
وارتفعت إيرادات السياحة الوافدة للمملكة إلى 292 مليون دينار وبنسبة ارتفاع  وصلت إلى 875%.خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بـ 30 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفع عدد المنشآت السياحية المرخصة في المملكة من 721 إلى 922 خلال فترة المقارنة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية، بنا.

وسجلت مملكة  البحرين أسرع معدل انتعاش سياحي على مستوى العالم منذ بدء رفع القيود عن حركة السياحة والسفر ودخول القطاع السياحي في مرحلة التعافي من تداعيات الجائحة.
و تنفذ الهيئة عدداً من مشاريع البنية التحتية السياحية الكبرى، بما فيها مركز البحرين العالمي للمعارض والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 70بالمائة.

وأقر مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال فبراير الماضي، خلال اجتماعه، ميزانية العام 2022، حيث قدم الرئيس التنفيذي للهيئة ناصر علي قائدي وعدد من مسؤولي الهيئة عرضاً متكاملاً لمشاريع وفعاليات الهيئة لهذا العام.

وجرى خلال الاجتماع عرض الخطة التفصيلية لتسويق مملكة البحرين سياحياً ووضعها على خارطة السياحة الإقليمية والدولية، من خلال تنفيذ مبادرات فورية من بينها توقيع اتفاقيات مع 37 شركة ومكتباً سياحياً بهدف تعزيز الوصول إلى الأسواق السياحية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

ملك البحرين يستقبل وزير خارجية السعودية