TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُنهي التعاملات باللون الأخضر بدفع من صعود 9 قطاعات

بورصة الكويت تُنهي التعاملات باللون الأخضر بدفع من صعود 9 قطاعات
بورصة الكويت

الكويت - مباشر: ارتفعت بورصة الكويت التراجع في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد مؤشرها العام 1.10%، وارتفع السوق الأول 1.27%، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.51% و1.13% على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول الكلية في البورصة اليوم 191.28 مليون سهم تقريباً، جاءت من خلال تنفيذ 12.657 ألف صفقة، حققت سيولة بقيمة 52.71 مليون دينار.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.59 مليون دينار مرتفعاً بنسبة 1.88%، تلاه سهم "الكويت الوطني" بنحو 4.84 مليون دينار مرتفعاً بمعدل 0.29%.

وتصدر سهم "مراكز" على رأس القائمة الخضراء بارتفاع قدره 21.49%، فيما تصدر سهم "التقدم" القائمة الحمراء متراجعاً بنسبة 10.02%.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 9 قطاعات اليوم بصدارة الخدمات المالية بنمو نسبته 2.05%، بينما تراجع 3 قطاعات أخرى يتصدرها الرعاية الصحية بنحو 3.47%، في حين استقر قطاع التكنولوجيا وحيداً.

مُحلل: المؤشر العام للبورصة شهد بعض الانتعاش

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن المؤشر العام لبورصة الكويت شهد بعض الانتعاش بعد التراجع الكبير في الفترة الماضية متأثراً بالمناخ السلبي الذي ساد الأسواق العالمية؛ لاسيما الأمريكية، مع نهاية الأسبوع الماضي وذلك نتيجة زيادة المخاوف حيال آفاق النمو الاقتصادي العالمي.

وأوضح دياب لـ"مباشر"، أن القلق ساد حيال تشديد السياسة النقدية لمعظم البنوك المركزية مع ارتفاع أسعار الفائدة لمعالجة أزمة معدلات التضخم المرتفعة وفي ظل الصراع العسكري القائم في شرق أوروبا وتداعيات ذلك على سلاسل التوريد.

وبين أن لجوء الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة بشكل قوي والتوقعات بخطوات مماثلة في العام الحالي أدى إلى ارتفاع مؤشر الخوف لدى المستثمرين وأن يؤدي ذلك إلى تراجع النمو وتأثير ذلك على معدلات الأرباح للشركات التي قد تزيد من فرص حدوث ركود.

في نفس الوقت، بحسب دياب، تستمر الأسواق الخليجية بتمتعها بوضع أفضل إلى حد ما مقارنة بالاقتصادات الأخرى مع محافظة أسعار النفط، على الرغم من تراجعها من مستويات القمة الأخيرة، على مستويات فوق سعر التعادل؛ الأمر الذي سيؤدي إلى فوائض مالية تساعد على الحد من المخاطر المتعلقة بالنمو ورؤية استثمارات قوية في شتى القطاعات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"الأهلي الكويتي" يتظلم من قرار إيقاف سهم البنك عن التداول