TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دله" توقع اتفاقية للاستحواذ على كامل أسهم "كن للاستثمار" بالمركز الطبي الدولي

"دله" توقع اتفاقية للاستحواذ على كامل أسهم "كن للاستثمار" بالمركز الطبي الدولي
مقر تابع لشركة دله للخدمات الصحية- أرشيفية
دله الصحية
4004
-0.38% 156.40 -0.60

الرياض- مباشر: أعلنت شركة دله للخدمات الصحية "دله" عن توقيعها أمس الاثنين اتفاقية بيع وشراء أسهم مع شركة "كن للاستثمار القابضة" لغرض الاستحواذ على كامل أسهمها في رأس مال شركة المركز الطبي الدولي والبالغة 14.23 مليون سهم، تمثل ما نسبته 18.98% من رأس مال شركة المركز الطبي الدولي.

 وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية"، أن ذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة دله لمساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع، بحيث ستتم زيادة رأس مال شركة دله من 900 مليون ريال إلى 976.81 مليون عن طريق إصدار 7.68 مليون سهم ليزيد بذلك عدد أسهمها من 90 مليون سهم إلى 97.68 مليون سهم؛ أي بنسبة زيادة قدرها حوالي 8.53% من رأسمال شركة دله قبل إصدار أسهمها الجديدة.

 وأضافت الشركة أنه بناءً على عدد الأسهم المرغوب الاستحواذ عليها في شركة المركز الطبي الدولي البالغة 14.23 مليون سهم، وبناءً على عدد الأسهم الجديدة التي سوف تصدر من قبل شركة دله لصالح مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع عوضاً عن صفقة الاستحواذ، تبلغ نسبة مبادلة الأسهم (0.5397) سهم جديد في شركة دله لكل سهم مملوك في شركة المركز الطبي الدولي من قبل مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع.

وأضافت أنه بعد إتمام صفقة الاستحواذ، ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في شركة دله من 100% إلى 92.14%، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في الشركة، كما ستنخفض قدرتهم في التأثير على القرارات التي تتطلب موافقة مساهميها.
 

وذكرت أن إجمالي تقييم شركة المركز الطبي الدولي 3.75 مليار ريال، وتمثل قيمة الأسهم المراد شراؤها 711.63 مليون ريال بناء على عدد الأسهم المرغوب الاستحواذ عليها في شركة المركز الطبي الدولي 14.23 مليون سهم، تمثل ما نسبته 18.98% سهم من رأس مال شركة المركز الطبي الدولي.

وبينت أنه تم احتساب تقييم شركة دله لغرض صفقة الاستحواذ باستخدام متوسط سعر الإغلاق اليومي لشركة دله للفترة الممتدة من تاريخ 24 يناير/ كانون الثاني 2022 حتى 18 أبريل /نيسان 2022، ويمثل متوسط سعر الإغلاق اليومي لستين (60) يوم تداول، بحيث تكون القيمة السوقية العادلة لشركة دله 8.34 مليار ريال، ما يمثل 92.6467 ريال سعودي للسهم الواحد.

وأشارت إلى أن صفقة الاستحواذ تنطوي على طرفين ذوي علاقة هما عبدالله صالح عبدالله كامل؛ لكونه رئيس مجلس الإدارة ومساهماً كبيراً (بشكل مباشر وغير مباشر) في شركة دله البركة القابضة التي تعتبر من كبار مساهمي شركة دله؛ ولكونه يملك جميع الأسهم في مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع؛ إضافة إلى محيي الدين صالح عبدالله كامل؛ لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة دله، وشقيق عبدالله صالح عبدالله كامل.

ترشيحات:

"دله الصحية" تعدل عقد تطوير المبنى الرئيسي لمستشفى النخيل

"دله" ترتفع بأرباحها إلى 87 مليون ريال بالربع الأول لارتفاع الإيرادات

"دله" تعلن زيادة الطاقة التشغيلية لمستشفى "دله نمار" بـ150 سريراً إضافياً